​بحث إمكانية دعم النازحين في اليمن مع الأمم المتحدة

> عدن«الأيام» خاص:

>
​عقد نجيب السعدي رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، لقاءً ضم مدير مكتب الأوتشا السيد رينيه نيجينهاوس التابع للأمم المتحدة لبحث أوضاع النازحين في اليمن وسبل توفير احتياجاتهم في مكتبه بالعاصمة عدن.

وثمَّن السعدي جهود السيد رينيه المبذولة في تنسيق العمل الإنساني في اليمن بالشراكة مع الجهات الحكومية.

وركز اللقاء على الأوضاع الإنسانية للنازحين في المحافظات والمخاطر التي توجههم كالحرائق والتهديد بالطرد والإخلاء من بعض المخيمات وضرورة الوصول إلى حلول مناسبة للحد من هذه المخاطر ومعالجتها.

وأشار السعدي في اللقاء إلى أن إغلاق الطرق والممرات الإنسانية في بعض المحافظات هو أحد أكبر هذه المعاناة الإنسانية للنازحين وخاصة في محافظة حجة التي تعتبر منطقة محاصرة كليا عن باقي المناطق التي يعاني فيها النازحون كثيرًا.

وأكد السعدي أن الوحدة التنفيذية تعمل بشكل دائم في الميدان لذلك من الضروري تكثيف الجهود مع الوحدة التنفيذية من خلال الدعم وبناء القدرات لدى العاملين في الميدان.

ومن جهته قال السيد رينيه: "إن اللقاء يهم الأوتشا التي ستعمل عن كثب مبديًا للتعاون مع الوحدة التنفيذية لتحسين أوضاع النازحين.

وذكر أن الأوتشا تساهم في تنسيق المشاريع الإنسانية في اليمن والتي تسهم في التخفيف من معاناة النازحين وتلبية احتياجاتهم.

وأكد الممثل المقيم لمكتب الأوتشا تعزيز نافذة التنسيق والاتصال والتواصل وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات لمناقشة المشاكل والأوضاع التي يمر بها النازحون ، مثمنًا جهود الوحدة التنفيذية لعملهم وتواجدهم الدائم في الميدان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى