​قائد وحدة الأراضي يؤكد مجانية إشعار البناء ويُحذِّر التعامل مع السماسرة

> عدن «الأيام» علاء بدر

>
أهاب النقيب كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية المخططات ومشكلات الأراضي في العاصمة عدن بالمواطنين عدم التعامل مع الوسطاء أو ما يطلق عليهم بـ(السماسرة) عند استخراج ترخيص بناء.

وأوضح النقيب الحالمي أن عملية استخراج الإشعار الرسمي من وحدة التدخل للسماح بالبناء لجميع المواطنين أو شركات الخرسانة الجاهزة تتم مجانًا دون تسديد أي ريال.

وحذَّر قائد وحدة التدخل لحماية مخططات الدولة من التعامل مع السماسرة الذين يقومون بالنصب على المواطنين أو على شركات الخرسانة الجاهزة من خلال أخذ مبالغ طائلة لإتمام معاملاتهم، وأنه في حال افتضاح أمرهم فإن المواطن أو شركة الخرسانة الجاهزة وكذلك السمسار سيكونون عرضةً للتوقيف وسيخضعون للمساءلة القانونية.

ولفت القائد كمال الحالمي إلى أن أي ترخيص بناء يتم صرفه لأي مواطن بمقابل نقدي فهذا معناه أن الترخيص لم يستخرج من وحدة التدخل لحماية المخططات أراضي العاصمة عدن، وبالتالي فهو مزورًا وغير رسمي ولا يُـعتد به، وعليه فإن قام بالبناء في الأرضية بناءً على إشعار مزور فإنه سيتحمل تبعات التوقيف والضبط والتحقيق.

وأشار قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي إلى أن الهدف من هذا الإجراء الحازم هو القضاء على منابع الفساد، ومحاربة الفاسدين بتوجيهات مباشرة من الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن رئيس اللجنة الأمنية للعاصمة، والقاضية بمكافحة لوبي الأراضي الذين بنوا ثرواتهم من السمسرة والنصب على المواطنين في مجال الأراضي ومخططات الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى