تعز ترفض المبادرات الأممية التي تتجاهل فك الحصار عن المدينة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> المحافظ شمسان يطالب الأمم المتحدة بفتح جميع ممرات تعز
>طالب محافظ محافظة تعز نبيل شمسان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبيرج بالتنفيذ الفوري لفتح جميع الطرق الرئيسة وفك الحصار المطبق على المحافظة ودون تأخير.

وأوضحت رسالة وجهها المحافظ شمسان للمبعوث الأممي بأن جميع التكوينات السياسية والاجتماعية بمحافظة تعز ترحب وتدعم وتساند الجهود الرامية لتخفيف معاناة أبناء اليمن، ولكنهم يستغربون عدم تنفيذ المبادرة الأممية التي تتضمن رفع الحصار عن تعز، وفتح جميع الطرق الرئيسة كألوية مهمة للمبادرة لتخفيف المعاناة على الرغم من معرفتكم بمدى شدة هذه المعاناة المستمرة.

وأضاف المحافظ أن أبناء محافظة تعز قد فقدوا القدرة على احتمال التجاهل وقبولكم باستمرار الحصار المطبق ويرفضون بشدة هذا التجاهل، وعبروا عن ذلك بالمسيرات الشعبية المنددة والبيانات الصادرة عن مختلف المكونات السياسية والاجتماعية والشبابية، مطالبين بالتنفيذ الفوري وغير المؤجل لفتح الطرق الرئيسة وفك الحصار لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة.

إلى ذلك التقى المحافظ شمسان المبعوث، أمس الأمريكي الخاص لليمن، تيموثي ليندركينج، والقائمة بالأعمال الأمريكية لدى اليمن، كاثرين ويستلي، وكبير المستشارين السياسيين للمبعوث السيدة أليسون ماينر.

وأطلع شمسان المبعوث الأمريكي على ما يعانيه أبناء المحافظة من حصار لأكثر من سبع سنوات، ونتائج الحرب الكارثية التي شنتها جماعة الحوثي على المحافظة، لافتًا إلى ضرورة إيقاف معاناة أبناء المحافظة وفك الحصار، داعيًا المجتمع الدولي لممارسة كل الضغوطات لإجبار الجماعة على فتح الحصار وإيقاف استهداف الإحياء السكنية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تتعامل بكل إيجابية مع المبادرات والدعوات لإحلال السلام في اليمن، مشددًا على ضرورة وقف الاختراقات التي تقوم بها المليشيات تجاه الهدنة الإنسانية.

وأكد اللقاء على أهمية تعز في الملف السياسي والإنساني، واهتمام الإدارة الأمريكية بتعز باعتبارها الرقعة السكانية المهنية الأكبر في الساحة اليمنية وحصار تعز أعلى قائمة الاهتمامات الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى