مقتل وإصابة 8 مدنيين في انفجار لغم بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> أفادت مصادر أمنية، بمقتل وإصابة 8 مدنيين جراء انفجار لغم أرضي لجماعة الحوثيين في محافظة الحديدة.
وذكرت المصادر أن لغمًا أرضيًا زرعته جماعة الحوثي، انفجر أمس، في حارة الحوك العليا بالقرب من معمل أبكر حاتم للمشروبات بمديرية الحوك، وسط مدينة الحديدة.

وأضافت أن الحادثة أسفرت عن مقتل طفل وإصابة سبعة آخرين بجراح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية.
وتأتي هذه الحادثة غداة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام الذي يصادف الرابع من شهر إبريل في كل عام.

وتعد هذه ثاني حادثة من هذ النوع بمحافظة الحديدة في غضون 48 ساعة والثالثة في عموم اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.
والاثنين الماضي، أصيب مواطن يدعى "صدام جماعي" بانفجار لغم أرضي في منطقة المزنمي شرق مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، ما أدى الانفجار إلى بتر إحدى قدميه.

بينما قتلت امرأة الأحد الماضي في محافظة الحديدة، وسط اليمن، بحادثة مشابهة حينما انفجر لغم في مزرعة المواطن صالح حسين الحميقاني، بمنطقة ذي امخشب بمديرية الزاهر، ما أدى إلى وفاة زوجته على الفور.

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة أعداد الضحايا في صفوف المدنيين جراء الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا بكثافة في مناطق شاسعة من البلاد، بصورة عشوائية دون خرائط واضحة.

ووفقا لتقرير أممي حديث أصدره مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن، فقد تسببت الألغام الحوثية في سقوط 1800 ضحية في صفوف المدنيين ما بين قتيل وجريح منذ العام 2018، في حين يشير راصدون محليون إلى توثيق ما يزيد عن 3 آلاف ضحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى