الأمم المتحدة تناقش مع وزارة التربية مشاريع القطاع التعليمي

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد وزارة التربية والتعليم في مدينة عدن أمس لقاء ضم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف لمناقشة أوجه التعاون والشراكة في مشاريع القطاع التعليمي وسبل استكمال المتعثر منها، ودعم المعلمين.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم د.محمد عمر باسليم، لممثل منظمة اليونيسف باليمن فليب دوامي حرص الوزارة على خلق شراكة استراتيجية مع كافة الشركاء من المنظمات المانحة خاصة منظمة اليونيسف باعتبارها شريك هام في قطاع التعليم.

وركز اللقاء على أهمية أن تكون هذه الشراكة وفق اتفاقيات واضحة وشفافة والاحتياج المقدم من قبل الوزارة، من المشاريع والبرامج التعليمية وسبل تصحيح أي إشكاليات ومعالجتها بصورة تسهم في استقرار الأوضاع التعليمية.

وأكد ممثل منظمة اليونيسف باليمن فليب دواميل إلى تطلع المنظمة في خلق مزيد من التعاون وتعزيز الشراكة مع وزارة التربية، والإسهام في الوصول إلى بيئة آمنة للتعليم، موضحًا سعي المنظمة لاستكمال المشاريع المتعثرة ومعالجة الإشكاليات والعراقيل التي تقف أمامها.

واستعرض اللقاء عددًا من الآراء والمقترحات حول عدد من البرامج والمشاريع التعليمية الممولة من اليونيسيف، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المتعثرة وبرنامج معلمات الريف والحقيبة المدرسية، المنح المدرسية وحوافز المعلمين، ودعمهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى