وعود كويتية بمساعدة لبنان على النهوض

> بيروت "الأيام"

> ​قالت الحكومة اللبنانية اليوم الأحد إن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح وعد رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بدعم لبنان ومساعدته على النهوض من جديد.

ونقل بيان لرئاسة الوزراء اللبنانية عن وزير الخارجية الكويتي قوله “لن ندخر أي جهد لدعم لبنان ومساعدته على النهوض من جديد”.

وأضاف أن "دول الخليج تتطلع إلى استقرار لبنان الشقيق الحبيب وأمنه واستعادة عافيته".

وشدد على أن "الروابط التي تجمع الكويت ولبنان بشكل خاص هي روابط متينة جدا تزداد رسوخا مع الأيام".

وأكد أن "عزم ميقاتي على استعادة العلاقات اللبنانية – الخليجية لعافيتها ومثابرته على تبديد ما اعتراها من شوائب هو أمر مقدر ويعبر عن إيمان وطيد بعمق لبنان العربي".

وخلال الأيام الأخيرة، عاد سفراء السعودية والكويت واليمن تباعا إلى لبنان بعدما غادروه منذ أواخر أكتوبر إثر أزمة دبلوماسية بسبب تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي (استقال في ما بعد) انتقد فيها حرب اليمن.

وقدّمت الكويت في يناير 2021 للبنان مبادرة خليجية لـ”إعادة الثقة به”، تتضمن مطالب خليجية من بيروت بينها عدم التدخل في الشؤون الخليجية والعربية عامة، في المقابل شدد ميقاتي أكثر من مرة على التزام بلاده بتطبيق تلك المطالب.

ويطمح لبنان إلى أن تساعد عودة العلاقات مع الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية في تجاوز الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها منذ نحو عامين، وتسببت بانهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار القدرة الشرائية لمواطنيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى