إضراب شامل لعمال النظافة بلحج

> الحوطة«الأيام» خاص:

> أعلنت نقابة عمال النظافة في محافظة لحج أمس الاثنين بدء الإضراب الشامل والتوقف عن نقل القمامة والمخلفات ابتداء من اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لبيان النقابة يأتي الإضراب احتجاجًا على عدم تجاوب السلطة المحلية بالمحافظة مع مطالبات العمال بصرف مبلغ 30 ألف ريال إضافية كحافز شهري فوق الراتب أسوة بعمال نظافة العاصمة عدن الميدانيين الذين صرف لهم مبلغ 30 ألف ريال كحافز.

وقال فواز عوض علي رئيس نقابة عمال النظافة في لحج أنهم اضطروا  لإعلان الإضراب عن العمل  احتجاجًا على عدم تجاوب السلطة المحلية بالمحافظة لمطالبات العمال خاصة وأن الوضع الاقتصادي يزداد صعوبة جرّاء ارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة في ظل راتب شهري ضئيل يقدر بـ60 ألف ريال لـ 174 عامل في صندوق النظافة.

ودعا فواز السلطة المحلية لضرورة التجاوب لمطالب العمال وصرف مبلغ 30 ألف ريال كحافز شهري فوق الراتب تعطى لعامل النظافة بدلا من إهدار أموال الصندوق على الهبات والمساعدات التي تصل لعشرات الملايين شهريًا.

وكان رئيس إتحاد عام نقابات عمال لحج عبد عوض مدلق قد رفع مذكرة لمحافظ المحافظة طالب فيها بصرف 30 ألف ريال حافز تشجيعي لعمال النظافة  لتحسين معيشتهم أسوة بزملائهم في عدن.

وحمل مدلق السلطة المحلية كافة الإجراءات القانونية تجاه ما يحدث جرّاء إضراب العمال خاصة وأن المبالغ المالية التي تصرف لعمال النظافة لا تكفي معيشتهم اليومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى