​دعوة لحشد الدعم المالي لاستكمال شق ثلاث طرق بيافع

> يافع«الأيام» صالح البخيتي:

>
دعا مسؤول العمل التطوعي يافع عبود بن حاتم الصلاحي جميع أبناء يافع رجال مال وأعمال ومواطنين في مديريات يافع الثمان التابعة لمحافظتي لحج وأبين إلى دعم إخوانهم وأهالي يافع المحرومين من مشروع الطرقات والواقعين خارج إطار الخدمات الرئيسة مثل مناطق يافع المفلحي بينها ظهه والجيزة ورحاب النامية.

وقال الصلاحي ندعو في شهر الخير رجال المال والأعمال والخيرين داخل الوطن وخارجه لمساندة هذه القرى وأهاليهم إلى جانب تقديم دعم مشاريع أخرى تعثر عملها نظرًا لشحة الإمكانيات التي تواجه لجان العمل التطوعي لتلك المشاريع منها مشروع طريق شعبي السوائل ومشروع توسعة طريق الطالبي سلم وادي ضول مشألة، وتكون قيمة البصمة الواحدة (1000) ريال يمني.

وأضاف ندعوا الجميع للمشاركة حسب إمكانيته المتاحة لكون هذه المشاريع الخيرية ذات أهمية كبيرة نظرًا لحجم المعاناة الكبيرة التي يعاني منها الأهالي في تلك القرى.

واستعرض الصلاحي المشاريع التي تحتاج إلى العون وأوضح حجم المعاناة التي تتكبدها آلاف الأسر القاطنة في تلك القرى.

وقال: "إن ثمان مناطق محرومة من الطريق في ظهه الجبل الأعلى بمديرية المفلحي، وهذه المناطق يقطنها أكثرمن 2000 شخص، ويعاني سكانها أثناء نقل المرضى والمتطلبات الضرورية اللأزمة للحياة إلى قراهم من مركز المديرية والعكس لمدة تستغرق ساعتين مشيًا على الأقدام.

وواصل حديثه معاناة سكان ظهه التي يشق فريق العمل التطوعي يافع الطريق إليها ووصل إلى حدود أول قرية هي(عدن ظهه)،ويتبقى للوصول إليها تمامًا مسافة(800) متر والعمل مستمر.

 وأكد الصلاحي أن هذا المشروع سيخدم قرى ذات كثافة سكانية منها الشعبي والجيزة ورحاب النامية وبقعة النورة والسوائل الخضراء وغيل الضباعي، والعام المنصرم أبناء تلك المناطق قاموا بشق الطريق بمعاولهم وباستخدام الأدوات البسيطة والكمبريشن الصغير، وبكل عزيمة قطعوا مسافة(1) كيلو إلى منطقتي الشعبي والجيزة، وتبقى 4 قرى.

ومشروع توسعة طريق الطالبي سلم وادي ضول مشألة عزم مواطنوا تلك القرى هناك في عام 2016م، وقاموا بشق الطريق إلى مناطقهم الواقعة على سفوح الجبال الشاهقة وشقوا مسافة 4 كيلو و200  متر طولًا.

وأفاد الصلاحي  أن المشروع يتطلب آلات ومعدات ثقيلة ولكن ظروف الأهالي لاتسمح، وعلى من يجد في نفسه القدرة للتبرع على الحسابات التالية: حساب (8) القرى المحرومة الصلاحي للصرافة فرع يافع سوق السلام عبر حساب عبود بن حاتم الصلاحي(12361704) أو عبر الطيار يافع سوق الفرزة (1231427).

وحساب مشروع طريق شعبي السوائل غيل الضبوعي وادي بناء "الصلاحي" يافع لبعوس سوق السلام (12361879)، أو عبرالطيار يافع لبعوس سوق الفرزة(1231556).

ومشروع توسعة طريق الطالبي سلم وادي ضول مشألة الصلاحي للصرافة لبعوس سوق السلام(12361880) أو الطيار(1231557).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى