​"التوافق الوطني" يرحب بمخرجات مشاورات الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
رحب تيار التوافق الوطني بمخرجات المشاورات وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

وقال التيار في بيان "إيمانًا منا بضرورة تصويب المسار واجتياز حالة الجمود والتعثر التي فاقمت من المشكلات والأزمات التي يعاني منها اليمن، ووضع الملامح الأساسية للمرحلة القادمة التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب اليمني، وفتح آفاق مهمة في طريق إنهاء الحرب والوصول إلى السلام العادل الذي يؤسس لبناء يمن آمن ومستقر يتسع لكل أبناءه، ويشكل رافدًا حيويًا لأمن المنطقة والعالم".

وأضاف "إذ يقدر تيار التوافق الوطني كل الجهود الوطنية والإقليمية والدولية التي بُذلت لإنجاز هذه المخرجات، فهو يدعو مجلس القيادة الرئاسي إلى:

1.عودة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وإنهاء حقبة الاغتراب عن الوطن.
2.إلتزام كل المكونات التي تشكل منها المجلس بتطبيع الأوضاع، وتمكين مؤسسة الرئاسة والحكومة وبقية مؤسسات الدولة من العمل بكامل صلاحياتها القانونية والدستورية.
3.الشروع في الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية للتخفيف من معاناة الشعب وتوفير الخدمات، ودفع المرتبات، في أسرع وقت ممكن.
4.التوجه الجاد والمسؤول نحو مشاورات السلام والمفاوضات مع أنصار الله الحوثيين وبقية المكونات السياسية الأخرى حسب ما جاء في الاعلان الرئاسي.
5.القيام بالتعديلات الوزارية الضرورية بما تقتضيه مصلحة اليمن ومواطنيه بعيدًا عن المحاصصات السياسية.
6.الحرص على سلامة اليمن وسيادته واستقلاله ووحدة أراضيه، وتعزيز علاقات الإخاء والصداقة والتعاون مع كل الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأقليم والعالم، بما يحقق مصالح الشعب اليمني.
7.استيعاب كافة القوى المشاركة في المشاورات اليمنية - اليمنية وتمثيلها في مختلف اللجان التي وردت في الإعلان الرئاسي، وخصوصًا تلك التي كان لها إسهام فاعل وملموس خلال المشاورات، مع الحرص على تمثيل النساء والشباب بحسب مخرجات الحوار الوطني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى