​عقب أيام من التوعد بالإضراب.. الأمن يحتجز عضوين نقابين

> الحوطة«الأيام» خاص:

> نقابي يدعو سلطات لحج للإفراج عن رئيس وأمين نقابة عمال النظافة

كشف النقابي محمد يحيى الشاطري عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال محافظة لحج اليوم الجمعة في تصريحات خاصة بصحيفة"الأيام" قيام السلطة المحلية بالمحافظة بتوجيه أمر مباشر لأجهزة الأمن وتفويض باعتقال واحتجاز قيادة اللجنة النقابية لعمال النظافة بالمحافظة وإيداعهم السجن.

ووفقًا للتفاصيل، أضاف الشاطري"قبض على اللجنة النقابية بتهمة تحريض العمال على الإضراب".

وذكر الشاطري أن القوات الأمنية اعتقلت فواز عوض علي رئيس نقابة عمال نظافة لحج ولطفي عبد الحميد أمين عام نقابة عمال نظافة المحافظة.

وكانت النقابة الخاصة بعمال النظافة في المحافظة قد دعت خلال الأيام القليلة الماضية العمال للمطالبة بصرف 30 ألف ريال كحافز للعاملين تضاف فوق راتبهم التي أشارت أنه لا تغطي احتياجتهم المعيشية لأسرهم ومشيرة أن المطالبة تأتي إسوة بما هو معمول في نظافة العاصمة عدن.

وأشار الشاطري أن نقابة عمال لحج تطالب بإطلاق سراح رئيس وأمين عام نقابة صندوق نظافة لحج من سجن الحوطة، مشيرًا أن إحتجازهم يعد جريمة وأن حجز الحريات لا تسقط بالتقادم.

وأوضح الشاطري أن رئيس اتحاد عام نقابات عمال لحج عبده عوض مدلق قد رفع في وقت سابق مذكرة لمحافظ المحافظة طالب فيها بصرف 30 ألف ريال حافز تشجيعي لعمال النظافة لتحسين معيشتهم إسوة بزملائهم في عدن.

وأضاف"نقابة العمال بالمحافظة حملت السلطة المحلية كافة الإجراءات القانونية تجاه ما يحدث جراء إضراب العمال خاصة وأن المبالغ المالية التي تصرف لعمال النظافة لا تكفي معيشتهم اليومية".

وقال الشاطري:"إنه من المؤسف أن تكون رفع المطالب من قبل قيادة نقابة النظافة تواجه بالحجز والسجن لكونهم عبروا عن مطالبهم بطريقة سلمية وحضارية".

ودعا النقابي في اتحاد نقابات عمال المحافظة قيادة السلطة المحلية ومجلس إدارة الصندوق لتحديد اجتماع طارئ لمناقشة تلك المطالب لاتخاذ بشأنها مايلزم وإطلاق سراح رئيس النقابة والأمين العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى