​بعد 25 يوما على اختفائه..العثور على جثة جندي قتله قريبه لنهب سلاحه ومطالب بإعدامه خارج القانون

> العند«الأيام» خاص:

>
عثر مواطنون أمس الجمعة على جثة متعفنة لعسكري من قوات معسكر لبوزة التابع لقوات الدعم والإسناد بالقوات المسلحة الجنوبية مرمية في إحدى المناطق النائية القريبة من منطقة جول مدرم.

وأوضحت مصادر محلية أن الجثة هي للجندي القتيل صابر عبد صالح الغبس وكانت أخباره انقطعت منذ قرابة شهر وقد بذلت أسرته جهودًا في البحث عنه.

وقالت المصادر إن الجندي الغبس قتل على يد قريب له بحسب المعلومات الأولية، مشيرين بأن قريبه (القاتل) زاره في المعسكر قبل 25 يومًا  وخرجا معًا من المعسكر ولم يعد بعدها، حيث اتضح قيام الجاني ويدعى (ع ع ث أ) باصطحاب المجني عليه إلى منطقة نائية لغرض ممارسة هواية الصيد ليقوم بقتله ونهب سلاحه ورميه في المنطقة.

وأشارت المصادر أن اكتشاف الجريمة جاء بعد متابعة وبحث أهالي المجني عليه عن ولدهم والتي أوصلتهم إلى تلك المعلومات.

وذكرت المصادر أن القوات الأمنية بالحزام الأمني في العند ألقت القبض على الجاني والذي اعترف لاحقًا بجريمته، موضحًا استدراج قريبه الجندي إلى منطقة نائية وقتله بهدف نهب سلاحه.

وعلمت "الأيام" عن نقل المتهم إلى محور العند العسكري، فيما طالب مشايخ القبيلة التي ينتمي لها القاتل بتسليمه لهم لتنفيذ حكم القصاص الشرعي بحقه جراء ما ارتكبه من جريمة قتل بحق مواطن بريء محملين محور العند مسؤولية عدم تسليم القاتل لتنفيذ حكم الشرع فيه.

وطالب العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية من مشايخ قبيلة المخاديم التي ينتمي لها المقتول بضبط النفس طالما وقبيلة وأهل الجاني المتهم بالقتل إلى صف أهالي المجني عليه لإعطاء فرصة بمتابعة القضية وسرعة القصاص من القاتل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى