​لقاء نسائي يناقش آليات العمل لإطلاق مجموعة"WPS" للسلام بعدن

> عدن«الأيام» خاص:

>
عقد في مؤسسة وجود للأمن الإنساني بمديرية المعلا في عدن اليوم لقاء موسع ضم عددًا من النساء القياديات في محافظة عدن لمناقشة الأهداف والخطط وآليات العمل لإطلاق مجموعة"WPS" للسلام العادل والشامل.

 وتهدف المجموعة النسوية إلى تمكين المرأة في مراكز صنع القرار وبناء السلام وفي افتتاح اللقاء وقالت د.زينة خليل تسعي مجموعة (WPS) للسلام العادل والشامل كأحد أهم التشكيلات لرفع  مطالب التغير للنساء و كأحد أشكال التغير الديمقراطي من قبل فئات متنوعة و لتفعيل مشاركة النساء في عملية بناء السلام.


وأكدت أن النساء هن من يدفعنا الثمن الأكبر في ظل هذا الطبيعة المركبة والشائكة والتي لم  تكن النساء فيها كضحايا للنزاع بشكل عارض بل كن مستهدفات وبشكل مباشر.

 وذكرت أن المجموعة النسوية هي أحدي بوابات العبور للنساء الداخل لنقل معاناتهم وواقع الحال الصعب  ونقل تجاربهم وخبراتهم التفعيل دورهن وحضورهم  وسنسعي معًا لتطوير استراتيجيات مبتكرة ونوعية وبدائل نسائية للتحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الراهن في  البلاد وإدخال هذا الاستراتيجيات في آليات  العمل  والجلسات المشتركة والنقاشات النسوية  لخلق مساحة لتبادل الخبرات والأفكار.


وأضافت أن وجود النساء معًا يمَكِّن النساء من معرفة التوجه السياسي  ومآلات المفاوضات الكامة واستعرضت المشاركات في اللقاء عددًا من الأهداف والرؤية والرسالة التي تمكن المجموعة من القيام بالمهام المناطة بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى