​إنجاز 95 % من مشروع استبدال خط الصرف الصحي بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
تتواصل الأعمال في مشروع استبدال خط الصرف الصحي الرئيس بمدينة الحوطة بلحج بوتيرة عالية واستمر عدة أشهر بعد إنجاز ما نسبته 95 % من المشروع المنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي  للتنمي.

ويذكر أن المشروع يأتي ضمن برنامج تنمية المجتمع قطاع المياه والبيئة الممول من الحكومة الألمانية بتكلفة تصل إلى مائة ألف يورو والتي تجري فيه اللمسات الأخيرة لاستكماله وتسليمه للسلطة المحلية.

وقال مهندس المشروع مهدي نصر اللحجي: "إن مشروع استبدال خط الصرف الصحي الرئيس للمدينة يتم من جانب مدرسة الفاروق الثانوية وصولًا إلى أحواض التصريف في قرية طهرور".


وذكر اللحجي أن المشروع  شارف على الانتهاء بعد إنجاز 95 % من المشروع مشيرًا إلى أن المشروع صمم ليغطي احتياجات 50 ألف نسمه من السكان وبعمر افتراضي يتجاوز العشرين عام لمواكبة الزيادة السكانية.

وأوضح اللحجي أن تكلفة المشروع تقدر بأكثر من مائة ألف يورو بتمويل من الحكومة الألمانية المنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن برنامج تنمية المجتمع قطاع المياه والبيئة.

وأشار إلى أن المشروع بطول 680 متر وبقطر أنابيب نصف متر  وتنفيذ  خط طوارئ في حالات الصيانة الطارئة للأحواض بطول 290 متر وبقطر 0.3 متر.

وأضاف اللحجي أن المشروع ينفذ طبقًا للمواصفات الخاصة والعامة العاملة في جميع المشاريع التابعة للصندوق الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى