تهديد وتقطع يوقفان عمل منظمات دولية في لحج

> طور الباحة "الأيام" خاص:

> قال مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات الدولية والمحلية عمر الصماتي، أمس السبت، إنه تلقى بلاغات من قبل العديد من المنظمات الدولية تفيد فيها بتوقيف نشاطها الإنساني في مناطق الصبيحة؛ بسبب التهديدات التي تلقتها تلك المنظمات عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وهو ما سوف يؤدي إلى توقف الكثير من الخدمات والمشاريع في تلك المناطق التي يستفيد منها المجتمع المحلي والنازحين.

وطالب المستشار عمر الصماتي قيادات السلطة المحلية في الصبيحة والأجهزة الأمنية والعسكرية والمشايخ والعقال بالوقوف وقفة جادة تجاه تلك التهديدات التي أطلقها بعض الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي بالرد والإفادة حول تلك التهديدات من خلال رفع مذكرة رسمية لقيادة السلطة المحلية والجهات المختصة تؤكد أو تنفي ما نشر.

وطالب المستشار الصماتي بمحاسبة من يتسبب بنشر تلك التهديدات التي سوف تؤثر على عمل المنظمات في مناطق الصبيحة بشكل عام.

وفي خبر منفصل تعرض مغترب قادم من أمريكا، أمس السبت، للتقطع له وسرقة سيارته التي كان يستقلها من قبل مسلحين مجهولين بطور الباحة.

وقال ناشطون إن سيارة مغترب قادم من أمريكا تعرضت للسرقة والتقطع من قبل ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجة نارية بمحطة الفرشة بمديرية طور الباحة.

وبحسب روايات حول الحادثة فقد أقدم المتقطعون على تهديد المغترب أثناء توقفه بالمحطة وطالبوه بتسليم مفتاح السيارة التي تم أخذها من قبل المسلحين والتحرك بها إلى جهة مجهولة.

وزادت حدة التقطعات في طريق طور الباحة من قبل مسلحين في ظل غياب تام لدور أجهزة الأمن بالمديرية والقوات المشتركة والحزام الأمني في القبض على مرتكبي تلك التقطعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى