​تبادل للاتهامات بخرق الهدنة في عدد من الجبهات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قالت القوات الحكومية، إنها رصدت، 94 خرقًا للهدنة الأممية ارتكبتها جماعة الحوثي في محافظات تعز والحديدة وحجة ومأرب وأبين وصعدة.

وأوضح تقرير نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن جماعة الحوثي ارتكبت، أمس الجمعة، 31 خرقًا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و24 في جبهات القتال غرب حجة.

كما تضمنت الخروقات الحوثية، وفقا للتقرير، 19 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و16 خرقًا في محور تعز، وثلاثة خروقات في جبهتي ثرة وحلحل لودر بمحور أبين، وخرقًا واحدًا في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة.

وذكر التقرير، أن الجماعة، صعّدت في قصف مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة. كما استخدمت صواريخ الكاتيوشا لاستهداف مواقع في خطوط التماس بأطراف مقبنة وشمير غرب تعز، واستهدفت أيضًا بصاروخين (كاتيوشا) موقعًا عسكريًا في جبهة الأعيرف جنوب مأرب.

كما أفاد التقرير، أن الجماعة الحوثية أطلقت النار على النازحين في وادي الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7. وتعمّدت استهدفت أعيان مدنية شرق حيس في الحديدة بمعدلات البيكا.

وبيّن التقرير، أن مجاميع حوثية مسلحة نفذت عمليات تسلل باتجاه مواقع قوات الجيش جنوب شرق حيران لمحافظة حجة، في أوقات متفرقة من يوم الجمعة. منوهًا إلى إحباط قوات الجيش محاولات تسلل حوثية أخرى صوب مواقع عسكرية في أطراف شمير ومقبنة غرب تعز.

وقال التقرير، "إن جنديين أصيبا جرّاء استهداف مليشيا الحوثي أحد المواقع في الجبهة الجنوبية لمأرب بطائرة مسيّرة مفخخة".
كما رصدت القوات الحكومية، استمرار  الحوثي في نقل تعزيزات وبناء تحصينات. وكذا تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى