​توقيع اتفاقية لمنح علاجية لزراعة الكبد والكلى مع مجموعة مستشفيات بالهند

> نيودلهي «الأيام» خاص:

>
ذكرت مصادر أن الجهود المبذولة من قبل السفارة اليمنية ممثلة بالملحقية الطبية للسفارة  في الهند نجحت في إنجاز الاتفاقية العلاجية، مشيرة أن السفير عبدالملك الأرياني والمستشار الطبي للسفارة اليمنية د.أنيس العفيفي وقعا مع مجموعة مستشفيات استر في ولاية كيرالا وكاليكتا والتي بموجبها يتم تقديم عدد من المنح العلاجية في زراعة الكبد والكلى وذلك للتخفيف عن كاهل المرضى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج.

وقال العفيفي "نشكر إدارة وأطباء وطاقم مستشفيات استر على المساهمة الداعمة الجبارة والتي تساهم بشكل كبير في إداخل الفرحة للحالات المرضية التي لا تستطيع تحمل تكاليف زراعة الكبد والكلى".

وأشار العفيفي إلى أن هذا الإنجاز يعكس مدى العلاقات المتينة بين البلدين، موضحًا أن التقدم سيكون عبر وزارة  الصحة  العامة في العاصمة عدن.

وذكر أن الوزارة ستقوم برفع الحالات المرضية المستحقة التي لا تملك الإمكانية المادية للزراعة والتنسيق المسبق في إرسال تقارير الحالات المرضية والرفع إلى المستشفى للحصول على الموافقة للسفر وفقًا لشروط البروتوكول ويجب على المريض توفير متبرع من صلة القرابة وأن يحمل المريض المتبرع كافة الوثائق وفقًا للقانون الهندي لزراعة الأعضاء، ويتحمل المريض تكاليف السفر والإقامة والسكن والمعيشة وأي علاجات أو عمليات خارج الاتفاقية بالزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى