لحج.. تكليف فرق بيئية للقضاء على الكلاب الضالة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بحث مكتب البيئة في لحج مع المجلس المحلي للحوطة، خطة القضاء على قطعان الكلاب الضالة التي باتت تهاجم البشر والماشية، وتكليف فرق بيئية متخصصة للقيام بمكافحة الكلاب ونقلها.

جرى ذلك، خلال لقاء موسع، أمس الاثنين، جمع سامي الجبلي مدير عام المديرية، وم. فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، وعدد من المختصين لمناقشة مشكلة انتشار الكلاب الضالة في شوارع وحارات المدينة.

وبينت إحصائية بيئية وجود أكثر من 1000 كلب منتشر في أحياء وحارات المدينة وضواحيها، ما يشكل كارثة بحاجة للعديد من المعالجات لحل الإشكالية القائمة والسبل الكفيلة بالقضاء عليها وإخراجها من المدينة، لإنقاذ المواطنين.

وأثمر اللقاء، بتكليف مكتب الأشغال بالمديرية بالإشراف على حملة مكافحة الكلاب الضالة من قبل فرق متخصصة، تقوم بوضع السم القاتل في اللحوم، ومن ثم نقلها ودفنها في مكان مخصص حتى لا تسبب الأذية للبيئة.

هذا، وكان الجبلي والصعو قد ناقشا العديد من القضايا البيئية منها مشروع الحفرة (المستنقع) المتواجدة في حارة قيصى والمواقع التجمعية للقمامة، التي بلغت 48 موقعًا تجميعيًا في المديرية.

وأكد الصعو في اللقاء أهمية الشراكة مع السلطة المحلية بمديرية الحوطة التي تهدف إلى السعي الجاد في تنفيذ مشاريع حيوية تختص بالبيئة والحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن حماية البيئة لحج تريد تحقيق أهدافها وفق الخطط والدراسات العلمية التي تم وضعها وتسعى لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى