​وزارة حقوق الإنسان تدين استمرار استهداف المدنيين وخرق الهدنة

> «الأيام» وكالات

>
أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، بأشد العبارات استمرار جماعة الحوثي استهداف المدنيين وخرق الهدنة الأممية.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن عناصر من الجماعة الحوثية أطلقت، اليوم الأربعاء، الرصاص على المدنيين في منطقة مرخزة بمديرية قعطبة غربي محافظة الضالع، مما أسفر عن استشهاد المواطن يحيى علي الزهاري وأخيه سليمان على الزهاري بينما كانوا يرعون في مزارعهم.

وقال البيان "إن استمرار جماعة الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216 التي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا".

وأضاف "أن استمرار تعريض أرواح المواطنين للخطر من قبل المليشيا وعدم التزامها بالهدنة يقوض فرص السلام في بلادنا، ويضاعف مأساة المواطنين في مناطق التماس، ويعد مؤشر لنهج المليشيا الساعي إلى تهجير المواطنين قسرًا من منازلهم، وتحويل مناطقهم إلى مسرح لعملياتها الإرهابية، وثكنات متقدمة لعناصرها، وهو ما قد يؤدي لحدوث موجة نزوح تفاقم الأزمة الإنسانية".

ودعت الوزارة، المبعوث الدولي لليمن، وكافة الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المدنيين، وذلك بتسليط الضوء على تلك الجرائم وإظهارها للرأي العام المحلي والدولي، والعمل على محاسبة القتلة والمتورطين من قادة الجماعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى