انهيار العملة والجبايات الغير قانونية تضاعف من اسعار السلع

> الحوطه «الأيام»خاص:

>
اوضحت مصادر تجارية بلحج ان ارتفاع اسعار صرف العملة الصعبة امام الريال اليمني والجبايات الغير قانونيه في العديد من النقاط المنتشرة في مختلف المحافظات المحررة تعد من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها التاجر في التصدير او الاستيراد.

وقال المصدر ان الجبايات والرسوم الغير قانونيه التي تدفع من قبل التجار مقابل بضاعاتهم ساهمت بزيادة اسعار المنتجات حيث لم يكتفي التاجر بارتفاع سعر العمل بل زاد ذلك معاناته  تلك الجبايات التي تدفع بملايين الريالات  وهو ما يؤدي بالتاجر الى رفع اسعار منتجاتهم على المواطنين.

واشار المصدر ان المستوردين وتجار الجمله والتجزئه متظررين من ارتفاع العمله والجبايات والرسوم الغير قانونية حيث كانو يعانون من ارتفاع العملة والان يعانون كذلك من الجبايات والرسوم الغير قانونيه التي ادت الى ارتفاع اسعارتلك المنتجات على المواطنين المستهلكين حيث تصل مبالغ تلك الرسوم الاجماليه الى مايقارب المليون ريال على كل قاطرة تمر في العديد من النقاط بالمحافظات المحررة.

ودعا المصدر قيادة المجلس الرئاسي بالنظر ومعالجة هذي المشكلة وانها تلك الرسوم والجبايات الغير قانونيه في مختلف النقاط بالمحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى