لواء عسكري: إعلان فك الارتباط حجة سياسية ودستورية

> عدن «الأيام» خاص:

> اللواء محسن: الجنوب ليس حركة انفصالية بل شعب وأرض وهوية
> دعا اللواء الركن محسن عسكر أبو نائف، المستشار العسكري لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الجنوبيين إلى التمسك بإعلان فك الارتباط الذي أعلن في 21 مايو 1994م بعد شن الحرب على الجنوب وإلغاء اتفاقية الوحدة الطوعية بين الدولتين.

وقال في تصريح صحفي اليوم السبت إن إعلان فك الارتباط هو حجة سياسية، ودستورية، ومبدأ لنضال أبناء الجنوب وعملهم الوطني الهادف لاستعادة الدولة الجنوبية واستكمال سيادتهم، داعيًا في الوقت نفسه رئاسة المجلس الرئاسي اليمني "بسحب القوّات الإخونجية الشمالية من حضرموت والمهرة وشبوة، والدفع بها إلى جبهات القتال ضد الحوثيين حسب مخرجات اتفاقية الرياض، ما لم ستكون هناك خيارات أخرى، منها إخراجها بقوّة السلاح وبأيدي القوات المسلحة الجنوبية".

وأشار اللواء عسكر في تصريحه إلى ممارسة الجنوبيين أقصى درجات ضبط النفس مع قيادة قوى الجمهورية العربية اليمنية، معلنًا عدم السماح لأي من كان أن يستفز شعب الجنوب بما يسمى الاحتفال بعيد ذكرى وحدة 22 مايو التي انتهت عقب إعلان فك الارتباط بين الدولتين.

وطالب القيادي العسكري الجنوبيين إلى رفض مصطلح الانفصال الذي يسوقه الأعداء في إعلامهم الفاسد حسب قوله والبعض يتناوله بعفوية أو عدم إلمام سياسي كافٍ، مشددًا على اعتماد صفة فك الارتباط أو استعادة الدولة.

وقال: "الجنوب وشعبه ليس حركة انفصالية بل هو شعب، وأرض، وهوية، وتاريخ، وحضارة، وأمجاد ضاربة تتكرر وتتمدد وسوف تعاد بقوة تضحيات شعب الجنوب العظيم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى