​أمين محلي لحج يكشف عن مساع لتفعيل نشاط المجالس المحلية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي، اليوم السبت، عزم السلطة المحلية على تفعيل نشاط الهيئات الإدارية والمجالس المحلية في المديريات ومركز المحافظة وفقا لقانون السلطة المحلية رقم 4 لعام 2000.

وقال الصلاحي في تصريح خاص لـ "الأيام"، إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تلقت توجيهات من وزير الإدارة المحلية تطالبهم بتفعيل الهيئات الإدارية والمجالس المحلية التي انعدم دورها منذ ما بعد الحرب حتى يومنا هذا.

وكشف الصلاحي في تصريحه، وجود دور شكلي للهيئات الإدارية، وانعدام دور المجالس المحلية بشكل كامل في القوت الحالي، موضحاً أهمية إعادة تفعيل الهيئات الإدارية والمجالس المحلية وفقا لقانون السلطة المحلية رقم 4 لعام 2000م لكونها هيئات قرار للسلطة التنفيذية.

وأشار الصلاحي في تصريحه إلى أن تفعيل الهيئات الإدارية والمجالس المحلية سيحد من العديد من الظواهر والاختلالات الإدارية والفساد والضعف الإداري والبدء بعمل مؤسسي لبناء الدولة القادمة.

وبيّن الصلاحي أن هناك العديد من الإجراءات والآليات التي تعتزم السلطة المحلية تنفيذها لإعادة عمل الهيئات الإدارية وتنظيم اجتماعاتها وفقا للقانون، وهو ما سيؤدي إلى إعادة وجه السلطة المحلية إلى واقعها المنشود التي يعلق عليها المواطنون آمالهم في تفعيلها.

واختتم الصلاحي تصريحه قائلا، "دور الهيئات الإدارية والمحلية معزز لعمل السلطة بشكل فعلي وجاد لإيجاد مخرجات سليمة لمكافحة الظواهر المخلة في السلطات المحلية وتصحيح أوضاعها فهي سوف تمارس دورها الرقابي وفقا للقانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى