اليمن تشارك في فعالية اقتصادية عربية بسلطنة عمان

> مسقط «الأيام» خاص:

>
شاركت وزارة الصناعة التجارة والصناعة اليمنية، فعاليات المنتدى الثالث للمنافسة العربية والتي بدأت أعمالها، اليوم الثلاثاء، والمنعقدة في العاصمة العُمانية مسقط.

الجلسة جرى افتتاحها بكلمة وزير التجارة والاستثمار قيس بن محمد اليوسف والأمين العام للجامعة العربية د. السيد أحمد أبو الغيط، ووكيلة الأمين العام الأمين التنفيذي للإسكوا د. رولا دشتي.

وخلال الفعالية، بدأت جلسة الحوارات والنقاشات من قبل مندوبي الدول العربية المشاركة حول المنافسة والسياسة الاقتصادية ومدى أهميتها في تحقيق النمو والتنمية المستدامين، وتطورات المنافسات في المنطقة العربية وقامت الأسكوا وجامعة والدول العربية بعرضة إحدى المشاريع والأدوات التي تم تطويرها على مدار العام لدعم السياسة والممارسات التنافسية.

وأوضح ممثل الجمهورية اليمنية بوزارة الصناعة مدير عام تشجيع المنافسة فضل صويلح، أن لا وجود لمنافس حقيقي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث إن عدم وجود منافس من القطاع العام لا يمكن أن تكون هناك منافسة تخدم مصلحة المستهلك العربي، مؤكدا أن مسألة حماية المنافسة مصطلح مخالف لحماية المستهلك الذي يهم الحكومات العربية هو حماية المستهلك من حيث جودة المنتج والسعر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى