9.6 مليون دولار.. الرئيس الصومالي يشكر بن زايد على الدعم السخي لبلاده

> "الأيام" الصومال اليوم

>
​استضاف الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود اليوم الخميس في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الصومال سعادة السفير محمد أحمد العثمان.

وقال مكتب الرئيس الصومالي في بيان مقتضب: أن الرئيس حسن شيخ محمود استضاف سفير دولة الامارات لدى الصومال سعادة محمد أحمد العثمان في فيلا الصومال”.

وشكر الرئيس محمود دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد وحكومتها وشعبها، على مساهمتهم السخية ودعمهم السخي لتعزيز جهود الحكومة الصومالية في معالجة الجفاف الناجم عن تغير المناخ، كما عبر عن شكره للسفير محمد أحمد العثمان”.

وكانت الحكومة الفيدرالية الصومالية تسلمت اليوم الخميس مساعدات مالية من دولة الإمارات العربية المتحدة قيمتها 9.6 مليون دولار، سلمها سفير دولة الإمارات لدى الصومال محمد أحمد العثمان، الخميس، منحة إماراتية إلى وزير المالية الصومالي ومحافظ البنك المركزي.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلي أنه شارك في حفل أقيم من أجل تلقي المساعدات الإماراتية.

وأشاد رئيس الوزراء الصومالي بالدعم المستمر والسخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية للشعب الصومالي لتخفيف معاناته.

وأقامت الحكومة الصومالية بالمناسبة حفلا شارك فيه رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، حيث شهد روبلي تسليم السفير الإماراتي لدى الصومال محمد أحمد العثمان، مبلغًا بقيمة 9.6 مليون دولار، تقدم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الحكومة الصومالية وشعب الصومال الشقيق وتسلمها وزير المالية في الحكومة الفيدرالية الصومالية ومحافظ البنك المركزي.

وتخصص المنحة المقدمة من دولة الإمارات في تفعيل المساعدات الإغاثية في الصومال ودعم جهود التنمية.
وتهدف مبادرة دولة الإمارات إلى المساهمة في تلبية احتياجات الشعب الصومالي في مجالات تنموية متعددة، سعياً لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرات الحكومة على التعامل مع التحديات الإنسانية التي تواجه الصومال.

الإمارات.. يد سخي في دعم الاشقاء:
الجدير بالذكر ان لدولة الإمارات دورا بارزا وتاريخا طويلا ناصع البياض في دعم الصومال وشعبه وتقديم المساعدات المتواصلة دون توقف.
وكان وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 35 مليون درهم إلى دولة الصومال لدعم جهود التنمية في البلد الشقيق.

وجاءت تلك التوجيهات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بتقديم هذه المساعدات، في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وتؤكد هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الانسانية السخية والمتواصلة حرص دولة الإمارات على دعم الأشقاء ومساندتهم، وسعيها لتطوير علاقاتها الثنائية مع الصومال.
وتهدف مبادرة دولة الإمارات إلى المساهمة في تلبية احتياجات الشعب الصومالي في مجالات تنموية متعددة.

وتسعى مبادرة دولة الإمارات لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرات الحكومة على التعامل مع التحديات الإنسانية التي تواجه الصومال.
وكانت الامارات أول دولة تستجيب للاستغاثة التي اطلقها رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي مطلع العام الجاري لإغاثة الشعب الصومالي المنكوب جراء الجفاف فأعلنت الامارات مطلع العام الجاري إقامة جسر جوي الى الصومال وقدمت أطنانا من المساعدات الغذائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى