بعد أشهر جفاف.. توقعات بهطول أمطار على عدد من المحافظات اليمنية

> عدن «الأيام» إعلام الأرصاد:

>
نشرت هيئة الأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة،  توقعات بهطول أمطار غزيرة على محافظات جنوبية وشمالية، بعد أشهر من الجفاف الشديد وندرة للأمطار على مناطق زراعية تعتمد على مياه السيول.

وقالت النشرة إن أمطارًا متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانًا على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، غرب صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، أب، وريمة، تعز، لحج والضالع) وتمتد إلى أجزاء من هضاب محافظات (حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ولفتت النشرة إلى أجواء حارة، جافة ومغبرة نسبيًا على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين (38 إلى 42) درجة مئوية، أجواء مغبرة نسبيًا على مناطق السواحل والسهول الساحلية، وحارة جافة نسبيًا على السهول الساحلية وحارة رطبة على المناطق الساحلية بوجه عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 40) درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح ما بين 60-85 % على المناطق الساحلية.

وعليه يحذر المركز الوطني المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، وفي المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظًا على صحتهم. وفي المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وينصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة. الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المركز الوطني للأرصاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى