​حملة لمتابعة حركة الأسعار وضبط المخالفين بالحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» خاص :

>
قام سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة بلحج اليوم الاثنين بتنفيذ نزول ميداني لمتابعة وضبط الأسعار في محلات تجارة الجملة والتجزئة في أسواق المدينة بمشاركة عبده حزام نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وعدد من قيادات مكتب الصناعة و الغرفة التجارية.

وبحسب التفاصيل التي تلقتها "الأيام" فإن الحملة الميدانية تأتي بناء على مخرجات اللقاء الذي عقد برئاسة محافظ لحج أمس مع قيادات سلطتي الحوطة وتبن المدنية والأمنية بشأن النزول للأسواق ومتابعة حركة الأسعار بحسب فواتير الشراء وسعر الصرف وضبط المخالفين.

ودعا مسؤول السلطة المحلية في الحوطة أصحاب المحلات التجارية برفع اللائحة التعريفية بالأسعار بشكل يومي بما يسهم في معرفة المستهلكين بالأسعار.


وأشار الجبلي إلى أن أي مخالف سوف يتعرض للمساءلة القانونية مشيرًا إلى أن الحملة سوف تستمر من قبل مكتب الصناعة في المديرية بشكل دوري.

وكان التجار قد استعرضوا العديد من الإشكاليات التي تواجههم جرَّاء رفع الأسعار ومنها الجبايات غير القانونية، دون ذكر تفاصيل أكثر.


وقال تجار الحوطة إن كبار تجار الجملة والمستوردين في عدن لم يخفضوا أسعارهم نتجية غياب الرقابة من قبل وزارة التجارة، الأمر الذي يدفعنا لرفع الأسعار.

وشهدت مديرية تبن حملة ميدانية لضبط الأسعار في المحلات التجارية والاطلاع على حركة الأسعار ومقارنتها بفواتير الشراء وسعر الصرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى