لحج.. مستشفى ابن خلدون يتسلم جهاز متطور لفحص الدم

> الحوطة «الأيام» خاص :

>
قال المركز الإعلامي لمستشفى ابن خلدون في مدينة الحوطة بلحج اليوم الاثنين أن منظمة كير العالمية قدمت جهاز متطور متكامل لفحص  الدم CBC بدعم من الاتحاد الأوربي.

وبحسب التفاصيل تسلم الجهاز من المنظمة مدير عام مكتب الصحة د.عارف عياش ومدير مستشفى ابن خلدون د. جلال السقاف.


ويعد جهاز CBC من أحدث الأجهزة التي تعمل على فحص التعداد العام لخلايا الدم وسيساهم في إعطاء نتائج دقيقة للفحوصات وسرعة في إنجازها.

وأشار عبدالفتاح عبدالله أحمد مسؤول قسم مختبر الطوارئ العامة والطوارئ التوليدية والحضانة بالمستشفى إلى أن مايميز هذا الجهاز هو عدد الفحصوصات التي يجريها حيث تحتوي البدلة الواحدة على (1500) فحص وسهولة توفيرها مقارنة بالجهاز السابق الذي كان يجري 350 - 400 فحص للبدلة الواحدة وبسعر غالي وصعوبة في توفيرها ، خلافًا عن الجهاز الجديد والكم الهائل الذي يجريه من فحوصات مخبرية.

 وبين أنواع الفحوصات التي يجريها الجهاز الجديد وهي فحص كمية الدم وفحص عدد الخلايا الدموية و مكونات كريات الدم البيضاء و ما يحويه من خلايا وفحص الصفائح الدموية ، وهذا بدوره سيساهم في تقديم خدمة طبية لأبناء المحافظة وماجاورها.


وأوضح المهندس محمد فيروز مهندس معدات طبية في مؤسسة بايولاب الطبية أن هناك عقد صيانة للجهاز لمدة سنة شامل قطع الغيار كما أن الجهاز يتمكن من إجراء (60) تحليلًا فى الساعة وإظهار النتائج من خلال تقرير مطبوع موضح به تفاصيل الحالة، علاوة على تزويد الجهاز بالمحاليل اللازمة للمساهمة فى إجراء (1500) تحليلًا كحد تقريري مع تزويده بمحاليل أخرى عند انتهاء المحاليل الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى