تدريب مدراء الشرطة بعدن على مفاهيم حقوق الإنسان

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت، أمس الاثنين، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان بشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حول دور سلطات إنفاذ القانون على حماية اللاجئين وحقوق الانسان.

وافتتح الدورة وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ماجد فضائل وبمشاركة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء محمد مساعد الأمير، والسيد جويل أندرسون مدير مكتب المفوضية بعدن.

ودعا فضائل في كلمته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للاستمرار في تعاونها وتنفيذ برنامج واسع لبناء قدرات مؤسسات إنفاذ القانون والعاملين فيها وكذا بناء قدرات منسقي وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان وتفعيل الاستجابة السريعة بتفعيل ودعم تلقي البلاغات والشكاوي بخصوص اللاجئين خاصة وان اليمن في حاجة ماسة لهذا البناء بعد ما خلفته الحرب وما نتج عنه اجتياح وتمرد ميليشيات الحوثي من تدمير كلي لهذه المؤسسات الهامة.

من جهته، أكد اللواء محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخليةأن رجال الشرطة والأمن يلعبون دورا مهما في حياة أي مجتمع إذ بهم يستتب الأمن الداخلي الذي يشكل الأمن الخارجي، داعيًا المتدربين للاستفادة من الدورة التي ستكسبهم مفاهيم مهمة حول حقوق الإنسان وكيفية التعامل مع اللاجئين الذين يجب أن يتم التفريق بينهم وبين المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى