​تواصل تأهيل 1096 عاملا صحيا لتنفيذ حملة التحصين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشّن مكتب الصحة العامة بمحافظة لحج، أمس ، البرنامج التأهيلي لتدريب العاملين الصحيين في مديريات المحافظة لتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة التي انطلقت اليوم في مديريتي الحوطة وتبن والتي تنظمها وزارة الصحة بدعم من شركاء القطاع الصحي لفترة 6 أيام.

وأكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج د. عبدالحكيم ناجي على أهمية التحصين للأطفال من 6 أشهر إلى 10 سنوات، مبينًا خطورة فيروس مرض الحصبة الذي يستهدف الأطفال مسببًا لهم مضاعفات في الجهاز التنفسي وخلايا الدماغ ومن الممكن أن يؤدي إلى العمى وأخيرًا الوفاة.


وأضاف "من خلال التطعيم نحمي أطفالنا من هذا الفيروس القاتل الذي فتك بالعديد من الأطفال في ظل انتشاره المتزايد".

وأوضح أن التطعيم آمن وليس له مضاعفات ويمكن أن تظهر ارتفاع بدرجة حرارة الجسم وهذا يشير إلى فعالية التطعيم وبالإمكان خفضها بأخذ مسكنات خافضة للحرارة .


وبين باستلام اللقاحات وكل الإمدادات المتعلقة بالتطعيم من قبل وزارة الصحة العامة التي سيتم تسليمها للمديريات المستهدفة لبدء عملية التحصين.

وتم تأجيل التدشين في المديريات المتبقية للسبت القادم واستكمال الحملة لتشمل جميع مديريات المحافظة.


وذكر أن عدد الأطفال المستفيدين من الحملة في هذه الفئة العمرية حوالي "16.548" طفلًا والفئة العمرية الثانية من عمر "سنة " إلى "59" شهرًا بعدد "111.798" طفلًا والفئة العمرية الثالثة من عمر "5" سنوات إلى عمر "10" سنوات بعدد "194.990" طفلًا.
وحث جميع الأهالي بتحصين أطفالهم ضد مرض الحصبة، الهادف إلى إنشاء جيل صحي وسليم بعيد عن الأمراض.

وأشار مدير عام مكتب الصحة لمديرية تبن د. طرزان العطيفي إلى أهمية التدريب الجيد للعاملين الصحيين الذين سيعملون في الحملة، وفق الدليل التدريبي. موضحًا على إعداد خطط السير للفرق والتركيز على المناطق ذات الخطورة العالية والوصول إلى أماكن تواجد المستفيدين من الحملة.

وحث الجميع على ضرورة التعاون والتجاوب مع الحملة لإنجاحها، لما لها من أهمية خاصة في ظل انتشار المرض وتزايد الحالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى