توقف محطة أوكسجين مستشفى ابن خلدون وهروب المسؤول

> الحوطة«الأيام» خاص:

>
قالت مصادر طبية بلحج، أمس الثلاثاء، إن رئيس قسم الأوكسجين المسؤول عن فقدان (175) أسطوانة أوكسجين في مستشفى ابن خلدون فقد أثره ولم يباشر عمله منذ الكشف عن القضية وصدور توجيهات من محافظ لحج بالقبض عليه وإيداعه السجن.


وأوضح المصدر أن فقدان أثر المسؤول عن قسم الأوكسجين وهو من العاملين المتطوعين الذي صدر به قرار من قبل إدارة المستشفى بتحمله مسؤولية هذا القسم على الرغم من مخالفته للأنظمة والقوانين الخاصة بالخدمة المدنية التي تمنع تعيين شخص غير موظف كرؤساء أقسام أو مدراء إدارة وهو ما يترتب عليه عدم المحاسبة أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضده  من قبل الجهات المختصة لكونه غير موظف حكومي.

وأوضحت المصادر أن "هروب وغياب المسؤول المتطوع لقسم الأوكسجين جاء بعد إبلاغهم بحدوث حالة وفاة لإحدى أقربائه".

ويعتمد مستشفى ابن خلدون على العاملين المتطوعين في العديد من أقسام المستشفى مقابل حوافز مالية ضئيلة.

وفي السياق نفسه كشفت مصادر عن توقف عمل محطة الأوكسجين التي قامت منظمة رعاية الأطفال بإنشائها بدعم دولي في مستشفى ابن خلدون بسعة 60 أسطوانة يوميًا أثناء جائحة كورونا.


وأكدت أن توقف المحطة وعدم تشغيلها من قبل رعاية الأطفال ناتج عن مخالفتها للمواصفات وعدم نقاوة الأوكسجين المستخرج منها أثناء تنفيذ المحطة من قبل المقاول المنفذ للمشروع، حيث وصلت نسبة الأوكسجين إلى 80 % وهي نسبة لا تصلح أن تستخدم للمرضى في المستشفيات وهو ما دفع المنظمة إلى توقفها عن العمل وتحميل المقاول المنفذ المسؤولية وهو ما أدى إلى خسران المستشفى محطة أوكسجين كانت سوف تسهم بحل بعض الإشكاليات التي تواجه في هذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى