فودين يغيب عن انجلترا أمام المجر وألمانيا

> لندن«الأيام» وكالات :

>
* أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم ، امس الجمعة أن فيل فودين سيغيب عن صفوف الفريق في مباراتيه أمام منتخبي المجر وألمانيا بدوري أمم أوروبا.

 * ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره المجري على ملعب "بوشكاش أرينا" اليوم السبت ، في أولى مباريات المنتخبين بدوري الأمم، ثم يلتقي المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل في ميونخ .. وقد تأكد غياب فودين عن المباراتين ، بسبب إصابته بعدوى كورونا، وقد غادر معسكر المنتخب الإنجليزي.

 * وقدم فودين موسما ناجحا ، حيث توج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة خلال آخر ستة مواسم، وقد سجل فودين 14 هدفا وصنع 11.. وكان فودين واحدا من 3 لاعبين فقط في مانشستر سيتي ، أسهموا في تسجيل أكثر من 10 أهداف وتقديم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في كل المسابقات خلال الموسم الماضي ، فقد سجل كيفين دي بروين 19 هدفا وصنع 14، كما سجل جابرييل خيسوس 13 هدفا وصنع 11.

 * ويأمل ساوثجيت في عودة فودين "22 عاما" إلى المنتخب في الوقت المناسب لمواجهة إيطاليا ، وكذلك مباراة الإياب ، أمام المنتخب المجري، المقرر إقامتهما في ملعب مولينيو معقل فريق وولفرهامبتون .. وقال ساوثجيت في تصريحاته للصحفيين أمس الجمعة : "جاءت نتائج فحص فيل فودين للأسف إيجابية وأثبتت إصابته بعدوى كوفيد - 19، فاضطر للرحيل".

 * وأضاف "نتمنى أن يتمكن من الانضمام إلينا ، بعد عودتنا من ألمانيا .. هذا سيعتمد بشكل كبير على الأعراض ، وحالة التنفس عندما يعود إلى التدريبات .. تأثير العدوى بالطبع يختلف من شخص لآخر. وأعتقد أن كل فريق في العالم اعتاد على التعامل مع مواقف من هذا النوع".

 * من ناحية أخرى ، يعمل ساوثجيت على تقييم حالة لياقة رحيم ستيرلينج ، بعد أن عانى اللاعب من وعكة صحية ، لكنه سيفتقد بالتأكيد جهود المدافعين الشابين فيكايو توموري ومارك جيهي في المباراة أمام المجر، ويأمل في عودتهما خلال الشهر الجاري.

 * وقال ساوثجيت : "فيكايو ومارك جيهي ، جاءا مصابين ، لكن حالتهما تتحسن بشكل جيد .. لن يشاركا في مباراة اليوم ، لكن هناك فرصة في مشاركتهما أمام ألمانيا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى