​فريق تربوي بتبن لوضع خطط استراتيجية في مجال التعليم

> تبن «الأيام» خاص:

>
قال محفوظ علي الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، اليوم السبت، إن فريقًا من رؤساء أقسام (التعليم والتوجيه والتدريب والإحصاء والمشاركة المجتمعية بالمديرية تلقى تدريب حول كيفية وضع الخطط الاستراتيجية في مجال التعليم من قبل منظمة سوس برنامج التخطيط الاستراتيجي التربوي الممول من الاتحاد الأوروبي ويستهدف خمس مديريات بالمحافظة (الحوطة، تبن، حبيل جبر، لبعوس، المضاربة، رأس العارة).

وأشار الكيلة إلى أن الفريق التربوي يعكف الآن على إعداد مصفوفة وفق منهجية علمية لاحتياجات مدارس المديرية وترتيب الأولويات لها، بحيث يكون لدى كل مدرسة خطة متكاملة في كافة المجالات التدريبية والتعليمية والتقنية والمعلوماتية تصبح خطة عمل للإدارة المدرسية والطاقم التعليمي تعمل على تنفيذها خلال السنوات القادمة.


وأضاف الكيلة: "إن بعد استكمال الفريق من وضع الاستراتيجيات لجميع مدارس المديرية سيتم الرفع بها إلى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي سيعمل على تقديمها وتسويقها للمنظمات الداعمة للحصول على الدعم اللازم لتنفيذها".

هذا، ويعكف فريق تربوي من إدارة التربية والتعليم في مديرية تبن بلحج على إعداد خطة استراتيجية في مجال التعليم لـ79 مدرسة ما بين أساسية وثانوية ومختلطة في كبرى مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى