​بدء المخيم الطبي المجاني للعيون في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص :

>
دشن أمين بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس اليوم الأحد بمعية نائب مدير مكتب الصحة د.فائزة العمودي والأمين العام لجمعية الوصول الإنساني سعيد الخامر ، المخيم الطبي المجاني للعيون، الذي تموله جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية دولة الكويت وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني - مكتب حضرموت.

ويأتي المخيم  في إطار اتفاقية التعاون والشراكة مع المركز الألماني لطب العيون مع جمعية الوصول الإنساني، حيث يعد المركز الأول من نوعه يضم استشاريين وأطباء متخصصين ومجهز بأحدث الأجهزة التخصصية.

وأشاد بارزيق بأهمية دعم وتبني مثل هذه المشاريع في حضرموت، داعيًا دولة الكويت لاستمرار هذه المشاريع والبرامج الإنسانية في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.


وأكدت العمودي على استعداد مكتب الصحة بالتعاون مع جميع الجهات في تنفيذ المشاريع التي تخدم القطاع الصحي، مضيفة أن المخيم استقبل أعدادًا كبيرة من الحالات من عموم محافظات اليمن.

الجذير بالذكر أن المخيم استهدف في مرحلة المعاينة 500 حالة، فيما ستجرى 200 عملية للمرضى الذين سيتم اختيارهم من قبل اللجنة المشرفة للمستهدفين الأكثر ضعفًا وتتطلب حالاتهم إجراء عمليات طارئة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني محمد الحدري إن الأهداف التي يسعى لتحقيقها المشروع والتي تشمل إجراء العمليات المجانية للتخفيف عن الكثير من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى