سجن مسؤول صرف ترخيصا لأرض تتنازعها الدولة ومواطنون

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أكد مصدر محلي لـ"الأيام" أن مدير الأشغال بمديرية الحوطة عارف الحاج لايزال رهن التحقيق، وقد أحيل للاحتجاز في السجن المركزي منذ عدة أيام بناء على توجيهات قيادة المحافظة، على خلفية صرفه ترخيص بناء لأحد المواطنين في أرضية متنازع عليها بين الدولة والملاك.

وأشار إلى أن مدير أشغال الحوطة قام بصرف الترخيص بناء على الوثائق التي بحوزة الملاك، وإفادة قلم التوثيق بمحكمة الحوطة بصحة تلك الوثائق الخاصة بالمواطنين التي تؤكد ملكيتهم لتلك الأرض وهو ما رفضته السلطة المحلية بالمحافظة، والتي تصر على أن الأرض ملكية خاصة للدولة.

وكان مدير هيئة أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بلحج محمد هواش قد صرح سابقًا بأنه جرى الترخيص لتسوير الأرض للمدعو علي ناصر الواقدي وهي بالأصل من أراضي الدولة والمصروفة لمكتب أسر الشهداء بموجب عقد من مكتب الأراضي بالمحافظة وفق محضر تسليم مؤرخ في 3-11- 96م، والأرض تحت يد استلام المكتب المتروكة من حينه بحسب توجيهات المحافظ الأسبق لتوسعة الخط العام، مشيرًا إلى أن المعتدين على الأرض ضدهما قضية جنائية أمام محكمة الأموال العامة بالمحافظة لاعتدائهما على أرض الدولة المعنية بذات المزعوم ترخيص تسويرها وعلى العقد المصروف للمكتب.

وطالب محمد أحمد هواش في مذكرة رفعها لمحافظ المحافظة بإلغاء التصريح المزعوم وتوجيه الشرطة بحماية أرض الدولة المصروفة لمكتب أسر الشهداء بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى