اعتداء ورصاص لمواجهة احتجاج سائقي النقل الثقيل في ميناء عدن

> عدن "الأيام" خاص:

>
فرق جنود من أمن ميناء عدن، أمس الاثنين، عشرات المحتجين من سائقي النقل الثقيل اعتصموا أمام بوابة الميناء، وقال شهود إن الجنود اعتدوا بالضرب وإطلاق الرصاص على السائقين الذين تجمهروا في الساحة المقابلة للميناء لتنفيذ تصعيدهم الاحتجاجي، للمطالبة بتصحيح أوضاع النقابة وإجراء انتخاب قيادة جديدة.


وعلمت "الأيام" أن السائقين المحتجين قدموا بلاغًا للجهات المختصة حول اعتداء الأمن عليهم.

وكان المئات من السائقين قد تجمعوا أمام بوابة الميناء للاعتصام المفتوح التي دعت له الجمعية العمومية، أمس، حيث شلت حركة نقل البضائع من الميناء، وأعلنوا الإضراب حتى تنفيذ مطالبهم.


ورفع المحتجون العديد من الشعارات التي تطالب وزير النقل والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بتنفيذ قرارات اللجنة الإشرافية التي تم اختيارها من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة القاضية بتوقيف رئيس نقابة النقل الثقيل الحالي من أداء عمله.


وكان أعضاء الجمعية العمومية لنقابة النقل الثقيل في اجتماع موسع عقد بعدن أمس الأول قد طالبوا فيه بتصحيح أوضاع النقابة، وانتخاب قيادة جديدة لهم لتسيير عمل النقابة بشكل قانوني خلال الفترة القادمة ومعالجة الاختلالات وحالة التدهور التي تمر بها النقابة التي تسبب أوضاعها في تضرر أكثر من 10 ألف عضو من أعضاء النقابة، داعين مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، وإجراء الانتخابات بحسب طلب أعضاء الجمعية العمومية التي تعد أكبر هرم شرعي في النقابة.

وأوضح أعضاء في النقابة أن هناك جهات وأشخاص تسعى لعرقلة عملية التصحيح واختيار قيادة جديدة للنقابة، محذرين أنهم سوف يتخذون العديد من الإجراءات، ومنها إعلان لإضراب وتوقيف عمليات النقل الثقيل إلى المحافظات في حالة استمرار صمت الجهات المختصة لمطالب أعضاء الجمعية العمومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى