​انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة في حضرموت الساحل

> المكلا «الأيام» خاص:

>
دشن مكتب الصحة بساحل حضرموت، اليوم الاثنين، الحملة الطارئة ضد مرض الحصبة والمقام بمديرية غيل باوزير، وذلك بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد والمدير العام لمكتب الصحة بالساحل.


 وأكد باضاوي على أهمية هذه الحملة للتحصين ضد مرض الحصبة، داعيًا إلى ضرورة تغيير سلوكيات المجتمع للدفع بأبنائهم لمواقع التحصين لتطعيم أطفالهم للحد من انتشار العدوى لمرض الحصبة والوقاية منه، لافتًا إلى أن الأطفال المستهدفين يبلغ عددهم أكثر من 35 ألف طفل وطفلة في مديريات حضرموت الساحل  شاكرا السلطة المحلية بالمديرية لجهودهم في مساندة مكتب الصحة بمديرية غيل باوزير لترتيب وتنظيم التدشين لهذه الحملة الطارئة لمرض الحصبة، وأشار المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل د. محمد الجمحي إلى أن تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة بمديرية غيل باوزير يأتي بالشراكة مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.


 ودعا المشاركون بالحملة إلى ضرورة تكاتف الجهود للوصول لجميع الأطفال المستهدفين في المديريات، وكذلك التبليغ عن الحالات المشتبهة، مشددا على أهمية نشر التوعية والتثقيف الصحي بين أوساط المجتمع وتوجيه خطباء المساجد لدعوة المواطنين للتحصين ضد هذا المرض الخطير والدفع بأبنائهم لمراكز التطعيم المتحركة والثابتة لتجنب محافظة حضرموت مثل هذه الأمراض والحد من انتشارها في المجتمع.


وتستهدف الحملة المديريات المستهدفة فيما تعمل فرق التحصين بالمرافق الصحية والمواقع الثابتة في التجمعات السكانية وتستهدف جميع الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 10 سنوات حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى