​اللواء بن بريك يؤكد لحضرموت فدرالية الدولة الجنوبية القادمة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد اللواء أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، لوفد كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، أن المجلس الانتقالي يسعى إلى إقامة دولة جنوبية فيدرالية قائمة على العدل والمساواة وضامنة لحقوق الجميع.


جرى ذلك، خلال لقائه اللواء أحمد بن بريك، وفد تكتل ومؤتمر حضرموت الجامع، بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، لاستعراض مخرجات ورشة (مستقبل حضرموت في ظل الدولة الجنوبية الفدرالية القادمة) التي أقيمت برعاية كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب في 19 فبراير 2022 بمدينة المكلا.


وقدم رئيس الكتلة المقدم سالم بن سميدع وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والتأسيسية، للواء بن بريك، تقريرًا متكاملًا حول الورشة، التي حظيت بمشاركة كافة ألوان الطيف الحضرمي، لإقرار مخرجاتها ومناقشتها من قبل أعضاء الجمعية الوطنية، في اجتماعهم القادم وجعلها نواة لدستور الدولة الجنوبية القادمة.

 وقد لاقت هذه المخرجات مناقشة مستفيضة وجادة، وأعرب اللواء بن بريك عن أهمية هذه المخرجات التي ستحظى بأهمية بالغة وسيتم إحالتها للهيئة الإدارية لإدراجها ضمن وثائق دورة الجمعية الوطنية الخامسة التي ستعقد يومي الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري.


الجدير بالذكر أن لجنة تنفيذ مخرجات ورشة عمل مستقبل حضرموت شددت على إدراج هذه المخرجات لإقرارها رسميا من قبل رئاسة وأعضاء الجمعية في دورتهم الخامسة.

وفي الختام، تقدم رئيس وأعضاء كتلة حلف وجامع حضرموت الحاضرون بجزيل الشكر والعرفان لرئيس الجمعية الوطنية اللواء بن بريك ونائبيه لطفي شطارة، والمحامية نيران سوقي، على إتاحة هذه الفرصة واللقاء بهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى