​إطلاق سراح مسؤول بلحج بعد اعتقاله أيام

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​علمت "الأيام" إن الأجهزة الأمنية بلحج قبل قليل افرجت عن مدير أشغال الحوطة عارف الحاج بعد أيام من اعتقاله في السجن ولم يعرض على النيابة العامة، وذلك بناء على توجيهات من قيادة المحافظة على خلفية إصداره ترخيصًا لمواطنين لتسوير أرضية متنازع عليها مع الدولة.

وكانت اسرة الحاج اعتبرت استمرار سجنه مخالف للقوانين وبصورة غير قانونية ودون أوامر قضائية فيما لم تقدم ضده أي تهمة حتى الآن.

وأشارت الأسرة إلى أن المحامي العام وجه رئيس نيابة استئناف لحج بالاطلاع والتصرف وفقا للقانون إلا أن الأخير وجه بأن اختصاص هذا الملف لرئيس نيابة الأموال العامة باعتبار المحبوس موظفا عاما والأرض من أملاك الدولة.
وطالبت أسرة مدير أشغال الحوطة الجهات المعنية بسرعة التوجيه بإطلاق سراح والدهم الذي يعاني من أمراض مختلفة.

وكان محامي العام في مذكرة للمرة الثانية وجه لرئيس نيابة الاستئناف بلحج، قائلا"سبق التوجيه بالاطلاع والتصرف وفقا للقانون وإذا لم يكن اختصاصكم، والقانون يبين لكم بأن تطلبوا الأولويات والإحالة حسب الاختصاص".

وسجن عارف الحاج مدير أشغال مديرية الحوطة في السجن المركزي بالمدينة منذ عدة أيام بناء على توجيهات من قيادة المحافظة على خلفية صرف ترخيص بناء لأحد المواطنين في أرضية عليها نزاع بين الدولة والملاك.

وأشارت تلك المصادر إلى أن مدير أشغال الحوطة قام بصرف الترخيص بناء على الوثائق التي بحوزة الملاك، وأفادت قلم التوثيق بمحكمة الحوطة بصحة تلك الوثائق الخاصة بالمواطنين التي تؤكد ملكيتهم لتلك الأرض، وهو ما رفضته السلطة المحلية بالمحافظة التي تؤكد أن الأرض ملكيتها للدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى