​بسبب الفساد..مدير مستشفى الشهيد صلاح ناصر بالمحفد يقدم استقالته

> المحفد «الأيام» خاص:

> بيان يكشف خفايا ومخالفات مكتب صحة المحفد وصحة محافظة أبين

قدم د. عبدالله علي جعيرة مدير مستشفى الشهيد صلاح ناصر في مديرية المحفد بأبين، أمس الأول، استقالته بعد مرور قرابة تسعة أشهر منذ تكليفه في إدارة المستشفى.

وقدم جعيرة بيان استقالته لمدير عام المحفد وجاء فيها، "أتقدم إليكم باستقالتي هذه من منصب إدارة مستشفى الشهيد صلاح ناصر محمد مديرية المحفد، وذلك بسبب أن مكتبي الصحة في المديرية والمحافظة لم يقدما لنا الدعم الكافي لمساعدتنا لتسيير العمل في المستشفى ولم تتم الاستجابة لبلاغاتنا وشكاوانا حول بعض المشرفين والمنسقين في المحافظة ولم يمدونا بالأدوية الكافية من مخازن المحافظة أسوة بالمديريات الأخرى إلا بالشيء اليسير وبأدوية قريبة الانتهاء ومخازننا تشهد على ذلك.

وقال جعيرة، "قامت إدارة المستشفى بالتنسيق مع قابلة للتعاقد للعمل في قسم التوليد في المستشفى بدلا عن قابلة تركت العمل في التوليد، وهذا العقد متكفل به البنك الدولي  إلا أن المدعو كمال جبران منسق البنك الدولي في المحافظة وقف لنا حجر عثرة ولم يعتمد التغيير بحجة أننا لم نأت بأي قابلة للعمل في المشفى بينما سيشهد الكل أننا جلبنا قابلة للعمل في التوليد، ومع ذلك قام بعمل عوائق كثيرة منها تغيير مهنة العقد وتم تمييع مبلغ العقد حوالي 800 ألف مخصص ثمانية أشهر من أغسطس 2021 حتى فبراير 2022 ورفض المدعو كمال إفادتنا بأي معلومة أو تواصلنا مع جهات الاختصاص في إدارة البنك الدولي، وقمنا برفع بلاغ لمكتب الصحة بالمحافظة ولم يعر بلاغنا أي اهتمام وأحال الموضوع لمكتب الصحة في المديرية الذي لم يحرك ساكنا ونائب المدير العام لمديرية المحفد مطلع على ذلك.

بعد تولينا أدارة المشفى عقدنا اجتماعًا معكم كسلطة محلية لتلبية شروطنا ومنها أن تتم عودة عمال الوحدات الصحية غير العاملة للمشفى للعمل أو الاستفادة من رواتبهم في توفير طبيب جراح ينقذ أرواح الناس وإحضار عمال متطوعين بدلا منهم وتمت الموافقة من قبلكم والتوقيع على محضر اجتماع موقعين عليه".

وأشار إلى أن محمد عاتق مدير صحة المحفد اعترض على ذلك وقام بحملة شرسة على الإدارة وعلى تغيير صراف مالية الصحة في المحفد وإحالة الصرافة إلى شركة القطيبي لأنه مستفيد من تلك المبالغ التي تخصم على عمال الوحدات الصحية غير المداومين، ولقد نجح نجاحًا كبيرا في إلغاء القرار الذي اتخذته السلطة المحلية وإدارة المستشفى.

وذكر البيان أنه أبلغ السلطة المحلية بفساد في الجانب الصحي في المديرية وفي العقود الموقعة مع عدة جهات داعمة -لم يكشف البيان عنها- في صحة المديرية.

واتهم البيان أشخاصًا نافذين في صحة المديرية بتوقيع عقود عمل وهمية مع منظمات ومانحين، مشيرا إلى أن مكتب الصحة والسلطات المحلية لم تعر البلاغ أي اهتمام.

وكشف البيان عن وجود عقود عمل مع موظفين بأسماء وهمية في قسم التغذية في مستشفى المحفد التابع إداريا للمستشفى وعقود مزورة ومزدوجة لأشخاص بجهات داعمة أخرى، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وقال جعيرة في البيان، إن مكتب الصحة قام بمحاصصتهم وعمل على تغيير بعض العقود بالكشف الخاص بالتغذية بعمال ملتزمين، مشيرا إلى أن صحة المحفد رفضت الإصلاحات التي قام بها ورفض ختم الكشف الخاص بالتغيير.

وأضاف البيان، "ونظرا للأسباب أعلاه، فوقوف السلطة المحلية إلى جانب المخالفات المالية والإدارية من قبل محمد عاتق مدير صحة المحفد بعد أن بلغ اليأس منا مبلغه من صحوة السلطة المحلية، فقد أقدمت على الاستقالة ولن أكون مظلة للفساد والتسلط من قبل مدير الصحة وشلته في القطاع الصحي، إني مستقيل من إدارة المشفى من تاريخ 4 يونيو الحالي وأرجو قبول استقالتي دون إلحاح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى