الهيئة الطبية الدولية تختتم برنامجين صحيين في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
اختتمت الهيئة الطبية الدولية في الضالع، أمس، أعمال البرامج التدريبية في مجالات تغذية  الرضع وصغار الأطفال وبرنامج الدعم والتثقيف الصحي والتغذوي للمتطوعات الصحيات في المرافق المستهدفة بمديريتي الأزارق والحُصين.

واستهدفت الدورة الأولى الخاصة بالمشورة والتغذية عدد 16 متدربة من مديرية الحُصين يمثلن ستة مرافق مدعومة من قبل المنظمة، هي مراكز حرير وخلة وصرارة والوحدات الصحية في مرات والمرافدة، إلى جانب المركز الصحي في منطقة الحقل بمديرية الأزارق.


والبرنامج الثاني استهدف 40 متطوعة في برنامج الدعم من أم إلى أم (MSG) ضمن برنامج التثقيف الصحي والتغذوي في المستويين الثاني والثالث من الزمام السكاني لكل المرافق المدعومة من الهيئة الطبية الدولية، وهذه تعتبر من البرامج الجديدة، حيث تعتبر الهيئة الطبية من أوائل المنظمات تنفيذًا لها في إطار المحافظة.

وطالب مسؤولو القطاع الصحي بمزيد من الاستهدافات في مجال الصحة والتوسع لتشمل مختلف المجالات وعموم المناطق والمديريات.


وشدد صلاح الحريري مدير عام الحصين على أهمية التوعية المجتمعية في المجال الصحي الذي يشكل حجر الأساس لصحة المجتمع من كل الأمراض والأوبئة.

وأكد وكيل المحافظة للشؤون الصحية د. مصلح الحكم على أهمية رفع مستوى المفاهيم والخبرات لدى المشاركات في الجانب التوعوي في مجال المشورة وأهمية التغذية السليمة للرضع وصغار الأطفال التي سيكون لها الأثر الإيجابي في صحة وتنمية الطفل.

الجدير ذكره أن الهيئة الطبية الدولية تتبنى مشاريع متكاملة في الصحة والتنمية والإصحاح البيئي، وقد قامت بترميم العديد من المرافق الطبية في مديرية الحصين ترميمًا كليًّا بالإضافة إلى التأثيث المتكامل لكل مرفق، كما نفذت العديد من مشاريع المياه ودعمها بالطاقة الشمسية وشبكة متكاملة للتوصيل منها، ناهيك عن العديد البرامج الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى