فاقد طاقة تجاوز الـ40 %.. ثلاثة مليارات ريال مديونية كهرباء أبين لدى المواطنين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش، إن المؤسسة قامت بتركيب محول في حارة الفلوجة بمدينة زنجبار 1000 ك.ف أمبير بدلاً من المحول السابق 300 ك.ف أمبير الذي احترق بسبب تزايد الأحمال نتيجة الربط العشوائي من قبل بعض المواطنين، مما أدى إلى احتراق المحول.

وأشار في حديثه الصحفي، اليوم السبت، إلى أن المؤسسة قامت بتركيب محول آخر في منطقة الوادي بالكود في مديرية خنفر 100 ك.ف أمبير الذي احترق بسبب الأحمال والربط العشوائي وتم إصلاحه وإعادة تركيبه.

وأكد أن عدد المحولات التي قامت المؤسسة بإعادة صيانتها ثلاثة محولات في زنجبار والكود ومنطقة حلمة بخنفر، ويبذل الفنيون جهودًا كبيرة في إصلاح الأعطال رغم الصعوبات التي تواجههم، مشيرًا إلى أن هذه الإصلاحات المتتالية تأتي في إطار حرص المؤسسة على سير عجلة العمل حتى لا تنقطع خدمة الكهرباء، وأن عمالهم يعملون ليلا ونهارًا في إصلاح الأعطال في كل حارات ومناطق دلتا أبين.

وتابع أن المؤسسة تعاني من صعوبات كثيرة أثرت على عملهم نتيجة تهرب المكاتب الحكومية والمؤسسات الأمنية والعسكرية في سداد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار بعد أن وصلت المديونية إلى أكثر من ثلاثة مليارات ريال يمني، إضافة إلى عدم تفاعل المواطنين في تسديد الاستهلاك الشهري وأيضًا الربط العشوائي للتيار الكهربائي من قبل المواطنين في مديريتي زنجبار وخنفر، حيث وصلت نسبة الفاقد للتيار إلى 40 % على الرغم من أنهم نفذوا العديد من حملات فصل الربط العشوائي ولم تحقق الأهداف المرجوة وظلت العشوائيات كما هي.

وقال، "إن تركيب الـ15 ميجاوات للطاقة المشتراة في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار وتشغيلها ساعدت المؤسسة كثيرًا، حيث نقوم بتشغيل التيار الكهربائي حاليا بواقع ساعتين لاصي وساعتين طافي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى