​تأهيل 148 صحيا من عدة محافظات حول التوعية في أخذ لقاح كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في مدينة عدن، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الخاص بالعمال الصحيين والعاملين بمجال التثقيف والتحصين، وذلك للتوعية بضرورة أخذ لقاح كورونا لمدة 3 أيام على التوالي، برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح.


ويهدف البرنامج إلى تدريب العمال الصحيين في مجال التثقيف الصحي والتحصين حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر لدعم الاستجابة لكوفيد - 19 وأخذ اللقاح.


ويسهم البرنامج التأهيلي في تطوير المهارات والاتصال والمشاركة المجتمعية الذي من شأنه رفع الوعي بأهمية أخذ لقاح كوفيد - 19 واللقاحات الأخرى.


وركز البرنامج على المخاطر والمشاركة في ظل الاستجابة والتطعيم ضد كورونا مع التعريج على الكيفية في كبح جماح الإشاعات المرافقة لحملة التطعيم والوقاية من الجائحة والحد من انتشارها وشمل التدريب محافظات (عدن وتعز ولحج وأبين والضالع والبيضاء والحديدة).


وتضم الدورة سبع محافظات وبمشاركة (148) مشاركًا ومشاركة، وقال مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي د. عارف الحوشبي، إن البرامج تركز جميعها على ضرورة التوعية ودحض الإشاعات وضرورة التنسيق بين التحصين والتثقيف والإعلام الصحي الذي يعمل على توحيد الجهود والرقي بالعمل الصحي وتصحيح المفاهيم لدى المتلقي لتحقيق أكبر قدر ممكن من الوقاية.


وتأتي هذه البرامج لتحفيز المجتمع وإقناعه بهدف تصحيح المعلومات المغلوطة لديه ودحض الإشاعات كون الأخيرة تعمل على تفشي المرض والعدوى في أوساط المجتمع.

وتعد هذه الدورة الثانية لمنظمة الصحة العالمية، حيث سبق للمنظمة ذاتها أن أقامت دورة مماثلة لمدراء التحصين والتثقيف الصحي في فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى