​النائب باصرة يضع اليابان أمام تطورات أزمة اليمن ومتطلبات المرحلة

> الرياض «الأيام» خاص

>
التقى نائب رئيس مجلس النواب، م. محسن علي عمر باصرة، اليوم الأحد، مساعد وزير الخارجية ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكا ناجوكا، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات البلدين ومناقشة الأوضاع في اليمن.

وأشاد نائب رئيس المجلس بعمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية، معبراً عن شكر وتقدير مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس وأعضائه وكل مؤسسات الشرعية للدعم الذي تقدمه اليابان في مختلف المجالات، من أجل التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، مثمناً موقف اليابان في الترحيب بمجلس القيادة الرئاسي والجهود التي يبذلها في سبيل دعم عملية السلام في اليمن.


واستعرض النائب باصرة ما يمر به الوطن جراء الانقلاب الحوثي، منوهًا بالتزام الشرعية اليمنية بالهدنة الأممية على الرغم من صلف المليشيات الانقلابية الحوثية وتعنتها في تقويض كافة الاتفاقات.
وأكد نائب رئيس المجلس على أهمية ضرورة تظافر جهود العالم والأصدقاء في اليابان بتقديم المزيد من المساعدات التنموية والإنسانية والخدمية لليمن، وما تتطلبه المرحلة القادمة التي من شأنها المساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

وعبر عن تقدير اليمن للمواقف الأخوية الأصيلة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مواجهة العصابة الحوثية  المدعومة إيرانياً، واستعادة مؤسسات الدولة وما تقدمه من دعم ومساعدات إنسانية ومشاريع خدمية للتخفيف من معاناة اليمنيين.

وتحدث الحاضرون بشأن الأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد نتيجة ما تقوم به مليشيات الحوثي، ومتطلبات المرحلة الراهنة.

من جانبه، أكد مساعد الوزير الياباني حرص بلاده بالاستمرار في تقديم الدعم التنموي والإنساني للشعب اليمني، مؤكدًا أن اليابان سوف تقدم المزيد من المشاريع والمساعدات اللازمة لليمن وأن بلاده سوف تستأنف دعم المشاريع التنموية باليمن بالتنسيق مع الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى