​مطالبات بإعادة ترميم السوق التاريخي المحترق بتريم

> تريم «الأيام» خاص:

>
ناشد مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة حسن علوي الكاف، اليوم الاثنين، قيادة المجلس الرئاسي ودولة مجلس الوزراء وقيادة محافظة حضرموت، و المنظمات الدولية كافة.


جاء ذلك، بعد اطلاعه حسن علوي الكاف، أمس ، على حجم الأضرار التي لحقت بالسوق الشعبي التراثي وسط مدينة تريم التاريخية جرَّاء الحريق الهائل الذي التهم المحال التجارية بسوق الحنظل وغيره في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة الماضية.

والتقى الكاف بعدد من أصحاب المحلات المتضررة، واستمع لهمومهم والخطوات التي اتخذوها حيال تلك المصيبة وكانوا أصحاب عزيمة وإيمان، وأكدوا أنهم قاموا بتشكيل لجنة تمثلهم لدى السلطات المحلية بالدولة وغيرها وهي خطوة طيبة والتقوا بالسلطة المحلية بالمديرية ومديرها العام وتم اتخاذ تدابير أولية لهذه الكارثة التي حلت بالسوق التاريخي.


ويعد السوق المحترق أهم سوق تراثي وتاريخي في تريم وحضرموت الوادي عامة، لتميزه بالمنتوجات الفريدة التي يتفرد بها عن غيره من الأسواق بالمدن الأخرى، وتعويض المتضررين التعويض المستحق ليتمكنوا من ممارسة أعمالهم من جديد، وأن هذا السوق التراثي قبلة للزوار من داخل اليمن وخارجها، مؤكدًا حرص قيادة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسساتها بالاهتمام بالتراث الحضاري المتنوع رغم ما يعيشه البلد من ظروف قاهرة بسبب الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى