"الأيام" تنشر اعترافات شخصين متهمين بقطع إمدادات المياه عن عدن

> تبن/عدن «الأيام» خاص:

>
  • قاما بسرقة الملكية العامة والتخريب أكثر من عشرين مرة
  • المتهم الأول: مارست سرقة الكابلات لتوفير الرغيف لعائلتي
> قال قسم البحث الجنائي في شرطة منطقة الرباط بلحج، أمس الاثنين، في تقرير أمني تلقت "الأيام" نسخة منه، أنه تمكن من ضبط شخصين قاما أكثر من مرة في نهب وتخريب الملكية العامة من خلال العبث بحقول المياه في منطقة بئر ناصر بلحج الجمعة الماضية في محاولة لقطع إمدادات المياه إلى العاصمة عدن.

وحسب التحقيقات مثل المتهم الأول (ن،خ،ف،م) والمتهم الثاني (م،س،ف،ح،م) بتهمة نهب وتخريب مؤسسة المياه والصرف الصحي في حقول الآبار في بئر ناصر، وأشار التقرير إلى أنه تم ضبطهما وبحوزتهما منشار حديد ودراجة نارية.

ويشير التقرير الأمني إلى أنه استلم تقريرًا مفصلًا من المسؤول الأمني في مؤسسة المياه والصرف الصحي فرع حقول المياه يفيد بأن الآبار تعرضت لسرقة الكابلات منها أكثر من مرة.


وأضاف التقرير الأمني "بعد أخذ أقوال الشاهد وضبط المشكو بهم وأخذ أقوالهم تم إيداعهم في السجن عقب إقرارهم واعترافهم طواعية على قدومهم إلى محل الواقعة وقيامهم بسرقة الكابلات أكثر من مرة وإحراقها وبيعها في محلات بيع شراء الخردوات الواقعة بالفيوش".

وطالب التقرير الأمني وكيل النيابة بالاطلاع على أوليات القضية وإحالة المتهمين إلى النيابة المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.


ووفقًا لمحضر جمع الاستدلالات والتحري، حصلت "الأيام" على نسخة منه، قال المتهم الأول (33 عامًا) إنه يقوم بسرقة الكابلات من الحقول لتوفير الرغيف لأبنائه، واعترف أنه قام بعملية السرقة أكثر من عشرين مرة وبيعها في سوق الفيوش لمحلات خاصة بالخردوات، وبرر المتهم الثاني تواجده في المنطقة التي تتعرض لنهب الكابلات بأنه كان يبحث عن الجمل "الناقة" حقه.


واعترف المتهمين أنهما مارسا عملية السرقة ونهب الكابلات وغير ذلك من محلات أخرى في المنطقة.

وكانت قيادة مؤسسة المياة في عدن قد قامت بتعيين حراس للآبار في محافظة عدن من قوات حماية المنشأت وحراسات مدنية من السكان المحليين في الحقول الواقعة داخل محافظة لحج..


وكان الحراس في لحج قد رصدوا المشتبهان وهما يقوموان بتقطيع كابلات الكهرباء المغذية لاحد الابار باستخدام منشار وقاموا بضبطهما.

واهابت قيادة مؤسسة المياة بالمواطنين الابلاغ عن اي عمل مريب حول ابار المياه او فيما يمس ممتلكات مؤسسة المياة حفاظا عليها وللاسهام الفاعل من قبل المجتمع في استقرار خدمة المياة الحيوية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى