مكتب جروندبيرج: نتوقع ردًّا وشيكًا من الحوثيين حول مقترح فتح الطرقات

> عمّان «الأيام» خاص:

> أوضح مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج، إن الأخير ينتظر ردًّا وشيكًا من الحوثيين، حول المقترح الذي تم طرحه في مفاوضات العاصمة الأردنية عمّان، بخصوص فتح الطرق في عدة محافظات يمنية أبرزها مدينة تعز المحاصرة.

ووزع مكتب جروندبرج أمس الثلاثاء تعليقًا صحفيًا على لسان المبعوث قائلا، إن المبعوث الأممي "زار صنعاء الأسبوع الماضي ليناقش عدة قضايا، بما فيها مقترح أممي لإعادة فتح طرق في تعز ومحافظات أخرى بشكل تدريجي"، مشيرًا إلى أن "جروندبرج يتوقع ردًا وشيكًا من صنعاء حول المقترح الأممي".

وأكد جروندبرج، أن المقترح يأخذ بعين الاعتبار مختلف المخاوف التي عبّر عنها الطرفان خلال النقاشات التي ابتدأت خلال الشهر المنصرم في العاصمة الأردنية، عمّان، مضيفًا أن "فتح الطرق عبارة عن إجراء لتخفيف معاناة اليمنيين، ولتطبيع الأوضاع وتسهيل حرية حركة المدنيين اليمنيين" وفق التعليق.

وقال المكتب "يواصل المبعوث الخاص التزامه بالعمل مع الأطراف لتنفيذ جميع عناصر الهدنة للمتابعة في إيصال فوائد ملموسة للنساء والرجال والأطفال اليمنيين، والتواصل بخصوص الخطوات القادمة لتعزيز الفرصة التي توفرها الهدنة لوضع اليمن على مسار السلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى