الحكومة اليمنية تحتج على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية

> ​أعربت الحكومة اليمنية عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية، تناول الحرب التي تشهدها اليمن، منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد، في شهر سبتمبر من العام 2014.

وعرضت قناة دي دبليو الوثائقية (دويتشه فيله)، وهي قناة ألمانية تنطق باللغة العربية، الأحد الماضي، فيلما وثائقيا حمل اسم (حرب اليمن القذرة)، قالت عنه الحكومة اليمنية إنه ”تناول نظرة أحادية للأحداث، وتعمد إغفال الكثير من حقائق الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي على الدولة والشعب“.

وجاء اعتراض واحتجاج الحكومة اليمنية، من خلال رسالة وجهها وزير إعلامها معمر الإرياني، إلى مدير القناة الألمانية، وأبان عن ذلك، عبر سلسلة تغريدات أوردها مساء الثلاثاء، على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“.

وقال الإرياني: ”بناء على حق الرد، وجهنا رسالة للسيد Peter Limbourg مدير قناة دويتشه فيله، احتجاجا على الفيلم الوثائقي الذي بثته القناة بتاريخ 12 يونيو، بعنوان ”حرب اليمن القذرة“، والذي تجاوز حقيقة الحرب وأسبابها وتوصيفها، بحسب القوانين المحلية والدولية، وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216“.

وبحسب الإرياني، فقد: ”تناول الفيلم نظرة أحادية للأحداث في اليمن، وتعمد إغفال الكثير من حقائق الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، على الدولة والشعب اليمني، منذ 21 سبتمبر 2014، واستخدامها السلاح والعنف أداة لتحقيق مكاسب سياسية، والانقلاب على كل ما توافق عليه اليمنيون، في مؤتمر الحوار الوطني الشامل“.

وأكد الوزير اليمني أن الفيلم تضمن ”اتهامات في غاية الخطورة للحكومة وأعضاء فيها، وقيادات المحافظات، دون أدلة وأسس، ودون التواصل مع الحكومة، وإعطائها الفرصة للتوضيح وتفنيد تلك الادعاءات، ودون الاستماع إلى وجهة نظر أخرى، وهذا لا يتفق مع أبسط قواعد العمل الإعلامي، والحق في الاستماع للرأي الأخر، والرد والتوضيح“.

وأشار في سياق حديثه، إلى أن ”تلك الادعاءات والاتهامات، وتصوير الحرب بغير حقيقتها، وتوفير منصة لقيادات ميليشيات الحوثي، التي وصفتها قرارات مجلس الأمن بالجماعة الإرهابية، تمثل ضررا حقيقيا على الشعب اليمني، وترسل رسائل سلبية تشجعها على التمادي في سلوكها العنيف والإجرامي، ولا تسهم في الجهود الدولية الحثيثة للتهدئة والسلام“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى