باستثناء (الزبيدي).. رئيس وأعضاء مجلس القيادة يصلون الدوحة للحشد الاقتصادي والسياسي

> الدوحة/عدن «الأيام» خاص

> وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد العليمي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة برفقة عدد من أعضاء المجلس، في آخر محطات زيارته ضمن أول جولة خليجية وعربية يقوم بها منذ تسلمه في إبريل الماضي قيادة اليمن الذي تمزقه الحرب للعام الثامن.

وتمثل زيارة رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمني إلى الدوحة تدشينًا عالي المستوى لعودة العلاقات بين البلدين التي شهدت خلال الأربع السنوات الماضية فتورًا وقطيعة في العلاقات على أثر الأزمة الخليجية قبل استئناف العلاقات مطلع العام الجاري.

ومن المنتظر أن يعقد العليمي وأعضاء المجلس جلسة مباحثات رسمية اليوم الخميس مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكبار المسؤولين القطريين، لبحث العلاقات الثنائية، وسبل دعم اليمن.

وقال راجح بادي سفير اليمن لدى الدوحة إن الزيارة تأتي في إطار الجولة الخليجية لمجلس القيادة اليمني لتعزيز العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين والشعبين، موضحًا أنها تهدف كذلك لحشد الدعم السياسي والاقتصادي لهذه المرحلة الجديدة التي عنوانها (التوافق) بين كل مكونات الطيف السياسي اليمني.

وكان العليمي غادر في وقت سابق أمس العاصمة المصرية القاهرة برفقة أعضاء المجلس، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بعد زيارة استمرت ستة أيام، ووصفتها وسائل الإعلام الرسمية بـ"الناجحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى