لقاء غير معلن لمحافظ لحج بوالد الطفل الشهيد أكرم ومشايخ الصبيحة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
علمت"الأيام" أمس الأحد أن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي التقى مساء أمس الأول السبت في منزله والد الطفل القتيل أكرم محمد يوسف الذي قتل في طريق طور الباحة أثناء ما كان على متن شاحنة مع والده وذلك بحضور عدد من مشايخ الصبيحة.

وحسب مصادر حضرت اللقاء أكد اللواء تركي متابعة تسليم القتلة للدولة، وتأمين خط طور الباحة، مؤكدًا أن العمل الإجرامي لا يمت إلى أعراف الصبيحة وقبائلها بصلة وأن هذه الأعمال دخيلة على قبائل الصبيحة، داعيًا إلى توخي الحذر من الفتن وتشويه سمعة الصبيحة من قبل عدد من الخارجين على القانون من قطاع الطرق، مطالبًا المشايخ  بالوقوف إلى جانب الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار في تأمين الخط الرابط بين عدن ولحج. وقال«أي تقطّع في الطريق داخل لحج يتحمل فيه المسؤولية أولًا الأمن وبعدها القبيلة والقرية ومن ثم نتحمل نحن مسؤولية الجميع».

وأضاف مخاطبًا والد الطفل ومشايخ الصبيحة"علينا القيام بتشبيك العلاقة بين مشايخ القبائل والأمن والمحافظة من أجل الحيلولة دون وقوع الجريمة والاختلالات الأمنية التي يريدها العديد ممن يزرعون الفتنة والجرائم والمشاكل داخل محافظة لحج"، مشيرًا إلى أن الأمن اليوم مسؤولية الجميع وعلى الجميع تحمل المسؤولية.

وتوعد تركي المتقطعين بأن مصيرهم السجون والعدالة.
كما طمّن تركي السائقين بأن الخط آمن وسوف تتبعه كثير من الإجراءات من أجل الحفاظ على سلامتهم وتأمين طريقهم بشكل كامل من تعز إلى لحج وعدن.

من جانبه قال الشيخ عبدالرحمن جلال أن من يعبثون بأرواح الناس لن يفلتوا من العقاب ولابد من وقفة جادة من الكل لإنهاء هذه الظواهر السلبية، مشيرًا إلى أن هناك متابعة حثيثة من الوجاهات القبلية لتسليم القتلة لافتًا بأنهم دائمًا على اجتماع بعقلاء الصبيحة من أجل وضع خطة أمنية مكتملة مع السلطات ومشايخ القبائل لتأمين الطرقات في الصبيحة عامة.

وأثنى والد الشهيد الطفل أكرم محمد يوسف على جهود محافظ لحج أحمد تركي في تأمين الخط وتنفيذ حملات أمنية للقبض على القتلة بشراكة مع مشايخ الصبيحة وعلى كافة الإجراءات المنفذة والحلول والوعود التي قدمها لسائقي الشاحنات وتأمين خط الفرشة طور الباحة.
وقال والد الطفل بأن خط الفرشة اليوم آمن من المتقطعين، ولكن مازالت هناك مخاوف لعودة قطاع الطرق مجددًا، مطالبًا بالدفع بتعزيزات أمنية لتكون كما كانت في السابق.

وقال والد الطفل الشهيد أكرم بإن الخط الرابط بين تعز لحج عدن استعمل من قبل السائقين لمدة ثلاث سنوات دون أي انتهاكات طالت السائقين في ظل حماية القائد السابق حمدي شكري.
كما طالب والد المجني عليه بالقبض على القتلة ورفع الجبايات التي أنهكت كاهل السائقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى