​وزارة التربية تقيّم وتراجع القدرات المؤسسية

> عدن «الأيام» الإعلام التربوي:

>
استعرض الخبير الدولي بيتر ميدلبروك من منظمة رعاية الأطفال ومنظمة كريتف، نبذة مختصرة حول تقييم القدرات المؤسسية للمدارس والثانويات، وسير العملية التعليمية.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل عقدت بالعاصمة عدن، أمس الأحد، لمراجعة نتائج وتوصيات دراسة وتقييم القدرات المؤسسية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، وتنفيذ كلًا من منظمة رعاية الأطفال ومنظمة كريتف.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها وكلاء القطاعات ورؤساء الأجهزة ومديرو عموم الإدارات النمطية بوزارة التربية والتعليم إلى تقييم القدرات المؤسسية في وزارة التربية والتعليم، وتبني الأفكار والرؤى ووضعها على خارطة من الأهداف التي تضمن تحقيق مزايا هذا المشروع الذي يقدم خدمة كبيرة للعمل التربوي والتعليمي، كما نوقشت عدد من الخطوات التي من شأنها العمل على الربط بين الجهود المبذولة التي ستتحمل فيها جهات متعددة مهام التنفيذ، وصولًا إلى الغايات المغروسة في مشروع بوابة التعليم بحرص ووعي وقدرة على تبني المشاريع الهادفة.

وفي الورشة تم  الاستماع إلى بعض الملاحظات في التقييم التمهيدي من قِبل نائب وزير التربية د. علي  العباب وعدد من وكلاء القطاعات ومديري عموم الإدارات النمطية بوزارة التربية.

الجدير بالذكر أن مشروع بوابة التعليم الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) وتنفذه منظمتا رعاية الأطفال وكريتف قد تم تدشينه نهاية العام 2020م وشمل عدة محافظات (عدن - لحج- الضالع)، حيث يقوم المشروع على عدد من التدخلات التي تعمل على تحسين العملية التربوية والتعليمية في المحافظات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى