انتقالي زنجبار ينظم حلقة نقاشية مجتمعية بعنوان "خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع"

> زنجبار «الأيام» عبدالعزيز باداس:

>
بإشراف الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار صباح اليوم الأحد حلقة نقاش مجتمعية ورسمية بعنوان (خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع) في مقر المديرية بعاصمة المحافظة زنجبار.

وقوبلت الحلقة بحضور نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين الأستاذ خالد العبد والدكتور ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام في المحافظة والأستاذ صالح قدار مأمور مديرية سرار والأستاذ متعب العلهي رئيس الإدارة الثقافية في المحافظة، وعدد من القضاة ووكلاء النيابة بجملة من المقترحات والتوصيات التي تعزز دور المجتمع في مكافحة المخدرات ومسمياتها.

وفي بداية الحلقة النقاشية رحب الأستاذ معمر شيخ رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار بالإخوة الحاضرين في الحلقة على حضورهم واستشعار المسؤولية بخطورة المخدرات على المجتمع.

ودعا الأستاذ خالد العبد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين كل أبناء أبين خاصة والجنوب عامة إلى محاربة المخدرات وعلى كل أسرة مراقبة أولادها.


وأشار إلى أهمية إقامة حلقة النقاش عن خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع وآثارها السلبية في تفكك الأسرة، حيث قدم القاضي جاعم جوبان وكيل نيابة مديرية خنفر مداخلة تتعلق بالجانب القضائي حول تجارة المخدرات عقوبتها، موضحًا أن العقوبة تصل إلى 5 - 25 سنة و تختلف على حسب الفعل المرتكب.

وقدم د. جلال السكر مداخلته حول المخدرات وخصوصًا مخدر الشبو.

وأكد د. جلال أن الجرعة الأولى من مخدر الشبو تؤدي إلى الوفاة ويعمل إلى طفح جلدي ويضعف الجسم يفقدك إلى عدم التمييز وقد يؤدي بك إلى فعل الفاحشة مع أقرب الناس إليك، مشيرًا إلى أن طريقه العلاج قد تستمر من 6 - 10 أشهر إذا التزم المتعاطي له بالعلاج وتكون الفئة المستهدفة الشباب في المدارس والتجمعات الشبابية.

وألقى د. ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام في المحافظة كلمة قال فيها نحن اليوم سعداء لتلبية المشاركة في موضوع مهم للنقاش سعى العالم كله إلى مكافحته وهو لا يقل عن مكافحة الإرهاب.

وأضاف باعزب: هناك جهود تبذل من السلطة المحلية وقيادة الانتقالي في إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات، معبرًا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة والمديرية على دعوتهم بالحضور إلى حلقة النقاش.

وفي نهاية حلقة النقاش خرج المجتمعون بعدد من التوصيات والمخرجات التي سوف ترفع إلى جهات الاختصاص في المحافظة آملين بتنفيذها ميدانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى